على جمعة بـ"والله أعلم": لا يجوز اقتناء الكلاب بغرض المكابرة والمكايدة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:08 م
على جمعة بـ"والله أعلم": لا يجوز اقتناء الكلاب بغرض المكابرة والمكايدة الدكتور على جمعة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن من يقتنى كلبًا لغير أغراض الحراسة والصيد وغيرها من الأمور التى بها منفعة للناس وإظهار الرحمة بالحيوان، ويهدف صاحبه من وراء اقتنائه تكبر ومكايدة ينقص الله من أجره قيرطان، وهو أمر لا يصح، متابعًا: "لو أنت اشتريت كلب للحراسة أو الصيد أو خفت عليه من الإذاء ورفقة به فلا شئ فى ذلك.. أما لو أنت جبتيه علشان كبر وتفاخر وعند وتغيظى صحبتك اللى فى النادى أمر لا يصح وينقص الله من أجرك قيراطان".

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى حسن الشاذلى ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أنه ذات يوم تأخر نزول الوحى على الرسول صلى الله عليه وسلم، فخرج النبى إلى خارج بيته فوجده فقال له لماذا لم تدخل؟ قال "هناك كلب فى بيتك"وبالفعل كان هناك كلب صغير تحت سرير رسول الله، فأمر النبى بقتل الكلاب فنزل جبريل عليه السلام وقال له: "أن الله يقول لك إن الكلاب أمة من الأمم فنهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن ذلك".

 

وأكد مفتى الجمهورية الأسبق، على أن الله سبحانه وتعالى خلق الكلاب لمنفعة وللتوازن البيئى، ولذلك رسول الله صلى الله عليه نهى عن قتلها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة