مسئول أمريكى: إدارة ترامب تبحث فرض عقوبات واسعة على كوريا الشمالية

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:15 م
مسئول أمريكى: إدارة ترامب تبحث فرض عقوبات واسعة على كوريا الشمالية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول أمريكى رفيع المستوى، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تبحث فرض عقوبات كاسحة تستهدف عزل كوريا الشمالية عن النظام المالى العالمى، كجزء من مراجعة الإجراءات التى يتم اتخاذها لمواجهة التهديد النووى والصاروخى الذى تمثله بيونج يانج.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيوزويك الأمريكية، أوضح المسئول المطلع على المداولات أن العقوبات ستكون جزءا من نهج متعدد الأطراف يقوم على زيادة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية، لاسيما على البنوك والشركات الصينية التى تقوم بأعمال مع كوريا الشمالية، إلى جانب التعزيزات الدفاعية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها فى اليابان وكوريا الجنوبية.

 

وفى حين أن الخيار القائم منذ فترة طويلة بتوجيه ضربات عسكرية وقائية ضد كوريا الشمالية ليس مستبعدا، كما أشار وزير الخارجية الأمريكى ريكيس تيلرسون خلال زيارته لآسيا الأسبوع الماضى، إلا أن الإدارة الأمريكية تمنح الأولوية لخيارات أقل خطورة فى الوقت الراهن.

 

ومن المتوقع أن تصل التوصيات التى يجمعها مستشار الأمن القومى لترامب أتش أر ماكمستر إلى مكتب الرئيس خلال أسابيع، ربما قبل القمة المرتقبة مع الرئيس الصينى شى جينبينج فى أوائل إبريل، وفقا لما ذكره المسئول الذى رفض الكشف عن هويته، ومن المتوقع أن تتصدر كوريا الشمالية أجندة هذا الاجتماع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة