"هنداوى" تنشر 55 عملا لنوال السعداوى مجانا.. تعرف على السبب

الثلاثاء، 21 مارس 2017 11:00 ص
"هنداوى" تنشر 55 عملا لنوال السعداوى مجانا.. تعرف على السبب الدكتورة نوال السعداوى بعد توقيع الاتفاق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الوكيل الأدبى للكاتبة العالمية نوال السعداوى عقدا مع مؤسسة هنداوى للثقافة والتعليم، يتيح للمؤسسة نشر 55 كتابا من مؤلفات الكاتبة، على أن يتم إتاحتها مجانا على موقع المؤسسة وإعادة النشر الورقى لـ6 مؤلفات باللغة العربية.

 

والـ6 أعمال المتاحة هم "أوراقى حياتى" و"مذكرات طفلة اسمها سعاد" و"رحلاتى حول العالم" و"امرأة عند نقطة الصفر" الرواية الأكثر مبيعا التى ترجمت إلى اكثر من 25 لغة حول العالم.

 

يأتى الاتفاق فى إطار حرص نوال السعداوى على إتاحة مؤلفاتها مجانا بجودة عالية، حيث إن كتبها دائما تكون جاذبة للشباب بسبب عمقها الفكرى وبساطتها اللغوية.

 

يذكر أن هذه الصفقة تعد أضخم اتفاق أدبى حدثت فى التاريخ من حيث عدد المؤلفات .

 

وتعد الدكتورة نوال السعداوى مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكرى وأدبى متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، وكتبت أكثر من ستين مؤلفاً، تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع فى جميع أنحاء العالم، وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات أوروبا، وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز والأوسمة الشرفية؛ تقديراً لمجهوداتها وريادتها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة