أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: السيسى يشهد احتفالية "المرأة المصرية" ويهنئ الأمهات.. لوبان وفيون يطالبان بحظر "الإخوان".. مصادر بالنقل: سعر تذكرة المترو ٢ جنيه خلال أيام.. ورفع قيمة التأمين على حياة الحجاج للمرة الأولى

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يشهد احتفالية "المرأة المصرية" ويهنئ الأمهات.. لوبان وفيون يطالبان بحظر "الإخوان".. مصادر بالنقل: سعر تذكرة المترو ٢ جنيه خلال أيام.. ورفع قيمة التأمين على حياة الحجاج للمرة الأولى الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى يشهد احتفالية "المرأة المصرية" ويهنئ الأمهات: "كل عام وأنتن العطاء"، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الأربعاء، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: 27 مليار جنيه انخفاضا فى عجز الموازنة، دفعة جديدة للعلاقات المصرية – الأوروبية، لوبان وفيون يطالبان بحظر "الإخوان"، مصادر بالنقل: سعر تذكرة المترو ٢ جنيه خلال أيام، وزيرا الخارجية المصرى والسودانى يؤكدان عمق وخصوصية العلاقات بين البلدين، تسمم 98 تلميذاً بالمنوفية بسبب "بسكويت" الوجبة المدرسية، النائب العام يأمر بتفتيش السجون والأقسام بشكل دورى ومفاجئ، رفع قيمة التأمين على حياة الحجاج للمرة الأولى، "الحكومة" تستهدف جلب استثمارات بقيمة 646 مليار جنيه فى 2020..

 

اليوم السابع

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأمهات المصريات، بمناسبة عيد الأم، وخص أمهاتِ الشهداء بالتأكيد على أنه وجميع أبناء الشعب المصرى يشعرون بما يتحملن من آلام لفراق أبنائهن. ونشرتْ الصفحةُ الرسميةُ للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو وجه خلاله الرئيس تحية تقدير واعتزاز للمرأة المصرية العظيمة.

 

وبعث الرئيس السيسي رسالةً إلى أمهات مصر فى يوم المرأة المصرية، قال خلالها: "المرأة المصرية تكتب التاريخ وتقول إحنا موجودين وقادرين وممكن نعمل المستحيل".

 

كشف عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن قيمة العجز الأولى بالموازنة العامة للدولة انخفض إلى 43 مليار جنيه، خلال الفترة من يوليو2016 حتى فبراير الماضى، مقارنة بـ 70 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق، بنسبة انخفاض تصل لـ 40%، موضحا أن نسبة العجز الأولى إلى الناتج المحلى بلغت 1.3%.

 

وأضاف المنير، خلال المؤتمر الذى عقدته غرفة التجارة الأمريكية، أن الإيرادات غير الضريبية شهدت زيادة بنسبة 20% خلال الفترة من يوليو2016 حتى فبراير الماضى، من بينها 6.5 مليار جنيه عبر طرح رخص الجيل الرابع، فيما انخفضت المصروفات الحكومية خلال تلك الفترة بنسبة 14.2% بسبب ترشيد الإنفاق الحكومى، وارتفعت الإيرادات الضريبية بنسبة 25%، موضحا أن ضريبة أرباح الشركات زادت 27%، والضريبة على الأجور16%، والضريبة العقارية 132%، وضريبة القيمة المضافة مقارنة بضريبة المبيعات 31%.

 

· انفراد.. سويسرا تسقط تهمة غسل الأموال عن "مبارك"
 

· إعلان نتائج تحليل "الفيروس الغامض" بشبرا الأحد المقبل

· الرقابة الإدارية تشن حملات على دور رعاية الأيتام فى "عيد الأم"
 

· طارق عامر يجرى عملية جراحية دقيقة فى ألمانيا

 

الاهرام

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطور العلاقات المصرية - الفرنسية، خلال السنوات الماضية ووصولها إلى مستوى الشراكة الحقيقية فى مختلف المجالات. وجاء ذلك خلال استقباله أمس وفداً من مجموعة الصداقة الفرنسية ـ المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسى، برئاسة كاترين موران رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام بالمجلس، وبحضور السفير الفرنسى بالقاهرة.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسي عرض تطورات الأوضاع بمصر، وجهود الإصلاح الاقتصادى.

 

سيطرت قضية حظر التنظيمات الإرهابية ومن بينها جماعة الإخوان الإرهابية على المناظرة الأولى بين مرشحى الرئاسة الفرنسية، بين كل من مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف ومرشح الوسط إيمانويل ماكرون والمحافظ فرانسوا فيون واليسارى بنوا أمون واليسارى المتطرف جان لوك ميلونشون. وطالب فيون ولوبان بحل الكيانات التابعة للإخوان والتيار السلفى فى فرنسا.

 

· مصر تبدأ حصاد الميداليات بالأولمبياد الخاص.. وقرعة متوازنة فى الكونفدرالية

· مطار القاهرة يبدأ منع الأجهزة الإلكترونية على الرحلات لأمريكا
 

· بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

· الكونجرس الأمريكى يدعم القاهرة فى حربها ضد الإرهاب
 

 

الاخبار


أكدت مصادر بوزارة النقل أنه تقرر الإعلان عن زيادة سعر تذكرة المترو خلال أيام من جنيه إلى جنيهين وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل، وأضافت أن هشام عرفات وزير النقل سوف يعلن الزيادة الجديدة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء يشرح فيه أسباب الزيادة التى تتمثل فى مواجهة نزيف الخسائر المستمرة التى تتعرض لها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق التى تخطت المليارات، حيث بلغت أكثر من 25 مليونا شهريا.. وأضافت المصادر أن مصروفات التشغيل ورواتب العاملين بالمترو وصلت إلى 348 مليون جنيه سنويًّا، وأن شركة المترو تقدَّمت بأكثر من دراسة إلى الوزارة لرفع سعر التذكرة حتى تستطيع الوفاء باحتياجات العاملين من رواتب وأرباح وصرف علاوات، وبخاصة أن الشركة لديها التزامات بسداد قروض مطالبات من الموردين والمقاولين وشراء قطع غيار للقطارات.

 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره السودانى البروفيسور إبراهيم غندور رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأى من الدولتين أو الشعبين الشقيقين تحت أى ظرف من الظروف ومهما كانت الأسباب أو المبررات. وشددا على ضرورة تكثيف التعامل بأقصى درجات الحكمة مع محاولات الإثارة والتعامل غير المسئول من جانب بعض مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى والوسائط الإعلامية، الذين يستهدفون الوقيعة والإضرار بتلك العلاقة بما لا يتفق وصلابتها ومتانتها والمصالح العليا لشعبى البلدين الشقيقين.. جاء ذلك فى بيان مشترك أصدرته وزارة الخارجية المصرية أمس عقب الاتصال الهاتفى الذى تم بين شكرى وغندور الذى تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات السودانية - المصرية، وقالت الخارجية أن الوزيرين أكدا التزامهما بتوجيهات القيادة السياسية فى البلدين بضرورة العمل المتواصل على توثيق أواصر التعاون والتضامن والتنسيق المشترك، والمضى قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون التى تم إقرارها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا الأخيرة برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير.

 

· اعلان الفائزين فى المرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان بتوشكى والفرافرة

· اليوم.. أول موجة خماسينية
 

· منتدى مصرى لبنانى لرجال الأعمال بالقاهرة اليوم

· مجلس الوزراء: 25 دولاراً رسوم التأشيرة السياحية لمرة واحدة و60 للمتعددة
 

 

المصرى  اليوم
 

قالت وزارة الصحة أن 98 تلميذاً أصيبوا بتسمم غذائى، فى مدارس "كفر الخضرة، ومحمد فريد، ومصطفى كامل" بمركز الباجور فى المنوفية، أمس، وخرج منهم 78 حالة، وباق 20 حالة فقط تتلقى العلاج. وأضافت، فى بيان، أن المصابين يشكون آلاما فى البطن، والبعض الآخر يعانى ارتفاعا طفيفاً فى درجة الحرارة، لافتة إلى أنهم تعرضوا للإصابات عقب تناولهم "بسكويت" بالمدرسة.

 

أصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، تعليمات إلى جميع النيابات بتفتيش السجون بصورة دورية ومفاجئة، وتوفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين احتياطيًا وفقًا لما كفله الدستور والقانون. وكلف النائب العام أعضاء النيابة العامة بالاستمرار فى تفعيل السلطات المخولة قانونًا للنيابة العامة فى تفتيش السجون والأقسام على مستوى الجمهورية. وبناء على التكليف الصادر من النائب العام، فقد أجرى أعضاء النيابة العامة عمليات تفتيش مفاجىء، يوم الأربعاء 8 مارس الجارى، على 15 سجنا بأنحاء الجمهورية.

 

·  افتتاح كوبرى مشاة على "الكورنيش" و"قصر النيل" بعد تطويره

·  المنطقة الاقتصادية للقناة تبحث أزمة "انسحاب الخطوط الملاحية"
 

·  مصادر: جهات رقابية تراجع شحنات اللحوم البرازيلية المستوردة

·  وزارة الرياضة تحقق فى وفاة لاعب الدراجات
 

 

الشروق

قال مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج اللواء نصر أرز مساعد، أن مديريات الأمن استقبلت 50 ألف مواطن حتى اليوم، منذ فتح باب تلقى طلبات حج القرعة، موضحا أن هذا العام سيشهد رفع قيمة التأمين على حياة الحجاج للمرة الأولى، سواء فى حالات الوفيات أو الإصابة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إعداد الممارسة القانونية لرفع قيمة التأمين.

 

وأضاف مساعد، فى تصريحات صحفية، أمس، أن الوزير مجدى عبدالغفار وجه بتيسير إجراءات تلقى الطلبات من المواطنين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم للتقدم، خلال مواعيد العمل الرسمية فى جميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت http://hij.moi.gov.eg/hij/home.xhtml، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة 27983000، حتى 30 مارس الحالى.

 

وأوضح أن البعثة ستسافر الأسبوع المقبل إلى السعودية للتعاقد على أماكن إقامة الحجاج والخدمات المقدمة لهم، مشيرا إلى أن الوزير وجه بالتعاقد على أماكن إقامة مميزة، وحزمة من الخدمات الراقية، التى تضمن سبل الراحة لحجاج القرعة، وتمكنهم من أداء المناسك فى سهولة ويسر.

 

ناقش مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأسبوعى أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تقارير مفصلة عن خطة التنمية وتطوير الصناعة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2020، والتى تستهدف استثمارات بقيمة 646 مليار جنيه. وعرضت وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، هالة السعيد، خلال الاجتماع، ملامح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتبناها الحكومة للوصول بمعدل النمو إلى 6.5% فى عام 2020، والتى تتضمن فى مجملها التوسع فى الاستثمارات بسياسة توسعية بعيداً عن السياسيات الانكماشية.

 

وقالت السعيد فى مؤتمر صحفى عقد بمجلس الوزراء، أن استدامة الإصلاح ستكون من خلال ضبط الإنتاج وزيادة الاستثمارات العامة والخاصة، والحماية الاجتماعية من خلق فرص العمل، ومراعاة المناطق الأكثر فقراً والنسب الأكثر بطالة بين الشباب.

 

· قنصل إيطاليا: العلاقات مع مصر قوية ولم تتأثر "بأمور سطحية"

· 23 مايو.. الحكم فى دعاوى بطلان إحالة اتفاقية "تيران وصنافير" للبرلمان
 

· أنباء متضاربة عن مغادرة مبارك مستشفى المعادى إلى مصر الجديدة

· "التموين": نقاط الخبز باقية.. ولا أزمة فى توفير سكر وأرز البطاقات شهريا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة