بالفيديو.. خالد صلاح: لم يكن منتظرا رد وزير التعليم بعدم مسئوليته عن التغذية

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:52 م
بالفيديو.. خالد صلاح: لم يكن منتظرا رد وزير التعليم بعدم مسئوليته عن التغذية خالد صلاح
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، تصريحات وزير التربية والتعليم والتى أكد خلالها أنه ليس وزيرا للثانوية العامة ولا وزيرا للتغذية المدرسية، مؤكدا أن هذا الخطاب ليس ما ينتظره الناس من وزير مسئول بالدولة ورجل ذو خلفية أكاديمية، بل كان من المنتظر تصريحات تستجيب للمأساة التى تعرض لها أبنائهم.

وقال خالد صلاح خلال تقديمه برنامج آخر النهار والمذاع عبر فضائية النهار one، أنه يفترض أن تكون الحكومة وحدة واحدة، فنحن نتحدث عن دولة وحكومة، فلا يمكن للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن يعزل نفسه ويخرج بتصريحات أنه غير مسئول عن الامتحانات وغير مسئول عن الوجبات المدرسية، مضيفا:"أنا دافعت عن الوزير من قبل حينما تحدث عن البوكليت، ولكن الآن أخشى على الوزير من تصريحاته".

وأكد الكاتب الصحفى، نحن نعيش أمام منظومة واحدة هى التعليم، ومنها ما يأكله الطالب فى المدرسة، ومن ضمن هذه المنظومة احترام مشاعر المواطنين الذن تعرض أبنائهم لمشكلة، مضيفا: أنه تلقى خبر بوقف الوزير للوجبات المدرسية.. و"هل هذا هو الحل؟".

وقال خالد صلاح، "المشكلة أن الطلاب يتسممون فهل الحل أن لا يأكل الطلاب، وحتى فى عهد الوزير السابق الهلالي الشربيني لم يحدث هذا.. هذا الكلام غريب جدا ويجب على الوزير أن ينظم زيارة لتلك الأماكن ويرى حلول"، مضيفا: لا يجب أن نعيش في أبراج عاجية، وننظر إلى تطوير المنظومة التعليمية على اعتبار أنه عمل فكرى ومن أعمال الوحى، ويجب على الوزير أن يتابع كافة الأمور الخاصة بالوزارة من الوجبات والتعليم والمناهج وكافة التفاصيل وإن كان الحمل كبير عليه، يجب أن يوسع مستشاريه ومعاونيه حتى يتمكن من الإلمام بكافة تفاصيل العمل.

وقال خالد صلاح، "أتطلع أن يقدم الدكتور طارق شوقى نموذج في سعة الصدر.. ويرد على هذا الكلام إن شاء أو يغير من نهجه، لأن هذا الكلام غير مطمئن، فأولياء الأمور حينما يسمعون الوزير يقول أنا مش وزير التغذية لا يطمئنون، لأنه من المفروض أن الحكومة بكافة جهاتها تعمل كفريق واحد".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة