مصادر إعلامية: الأردن يحذر إسرائيل من العبث برفات شهداء الجيش الأردنى

الأربعاء، 22 مارس 2017 11:43 ص
مصادر إعلامية: الأردن يحذر إسرائيل من العبث برفات شهداء الجيش الأردنى وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر رسمية أردنية أن عددا من الجهات الرسمية بما فيها وزارة الخارجية تتابع مع الجهات المعنية فى إسرائيل للتوثق من أنباء تعرض رفات شهداء أردنيين، عثر عليها أخيرا فى القدس المحتلة، لتدمير متعمد من قبل جمعية زاكا المختصة فى انتشال الجثث وجمع الرفات.

 

وقالت المصادر لصحيفة الغد الأردنية مساء الثلاثاء إلى أن الجهات الرسمية حال التأكد من التخريب المتعمد لرفات شهداء أردنيين ستبدأ سلسلة اجراءات، سيكشف عنها فى حينه، موضحة أن الحكومة تتريث الآن للتأكد من الأمر لاتخاذ الإجراءات والموقف اللازم.

 

وقالت المصادر إن ليس هناك موعد محدد لوصول رفات الشهداء، ريثما تتأكد الجهات الأردنية من سلامة الفحوصات والإجراءات ليتقرر بعدها البدء بالإجراءات ونقل الرفات إلى الأردن.

 

وكان معهد أبو كبير للطب الشرعى فى تل أبيب قد حذّر من اشتعال فتيل أزمة دبلوماسية بين الأردن وإسرائيل، بعد فحوصات أجراها على رفات الشهداء الأردنيين، الذين عثر عليهم مؤخرا في القدس المحتلة، وقال المعهد، بحسب ما نقلت صحف اسرائيلية أمس الثلاثاء، أنه تبين تعرض الرفات لتدمير متعمد من قبل جمعية زاكا المختصة فى انتشال الجثث وجمع الرفات، وبات من الصعب التعرف على أصحابها.

 

ووجه المعهد رسالة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، يوصى فيها بضرورة التدخل من أجل منع صدام دبلوماسي محتمل مع الأردن.

 

وكان قد عثر خلال أعمال بناء فى إحدى مناطق القدس الشرقية، على رفات شهداء من الجيش الأردنى، ممن قتلوا فى حرب يونيو 1967، التى احتلت فيها إسرائيل الضفة الغربية وغزة والجولان وسيناء.

 

وقالت الرسالة إن القبور لم يتم نبشها بشكل مهين، ناهيك عن الإهمال والخشونة وأدوات الحفر التى أدت لتلف الهياكل العظمية، ما تسبب فى كسور فى العظام التى سبق أن تضررت خلال أعمال القتال.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة