"التعليم" تستعد للامتحان التجريبى لبوكليت الثانوية العامة.. المديريات تضع جدول الامتحانات.. مصادر: حضور الطالب للاختبار غير ملزم.. 530 ألف طالب سجلوا استمارتهم.. ومد مهلة ملء الاستمارة الورقية للأسبوع المقبل

الخميس، 23 مارس 2017 07:30 ص
"التعليم" تستعد للامتحان التجريبى لبوكليت الثانوية العامة.. المديريات تضع جدول الامتحانات.. مصادر: حضور الطالب للاختبار غير ملزم.. 530 ألف طالب سجلوا استمارتهم.. ومد مهلة ملء الاستمارة الورقية للأسبوع المقبل الدكتور طارق شوقى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم متمثلة فى مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية الاستعداد الفعلى لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة والتى تنطلق 5 أبريل المقبل على مستوى الجمهورية، حيث أعلنت مديرية القاهرة التعليمية جدول امتحانات الطلاب والذى يبدأ 5 أبريل وينتهى 23 من نفس الشهر.

 

وجاء ترتيب مواد الامتحانات فى جدول الاختبارات التجريبى، مطابقا لجدول الامتحانات الأساسى قبل تعديله، حيث يمتحن الطلاب 5 أبريل فى اللغة العربية والتربية الدينية بينما يمتحنون فى اليوم الثانى الخميس 6 أبريل فى اللغة الأجنبية الثانية والإقتصاد وأيضا الاثنين 10 أبريل فى اللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية.

 

ويختبر الطلاب 11 أبريل فى التاريخ والفيزياء والإحصاء، والأربعاء 12 رياضيات بحتة جبر وهندسة فراغية، والثلاثاء 18 ـبريل الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا والأربعاء 19 الكيمياء وعلم النفس، والخميس 20 يمتحنون فى الدينامكيا، والاحد 23 الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والجيولوجيا والعلوم البيئية.

 

وفى سياق متصل كشف مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ" اليوم السابع"، أن حضور الطلاب للامتحان التجريبى غير ملزم له على الإطلاق، موضحة أن الطالب الذى يحضر إلى المدرسة سيختبر مثل باقى زملائه، قائلة: مش هنروح نجيبه من بيتهم.

 

وأوضحت المصادر، أن معظم الطلاب تدربوا فعليا على النموذج الأول والثانى للبوكليت، ولكن من الأفضل للطلاب حضور الامتحانات التجريبية فى المدارس لعدة أسباب على رأسها أن الطالب سوف يعيش جو امتحان أخر العام من وجود مراقبين والوقت المخصص للامتحان كل مادة، إضافة إلى تقييم مستواه بمعرفة نتيجة الامتحان عقب تصحيح كراسات الإجابة، وأيضا اختلاف النموذج الثالث للبوكليت والذى تعقد عليه الامتحانات التجريبية عن الأول والثانى وذلك لاحتوائه على الأسئلة الاختيارية بعد الموافقة على عودتها وبالتالى فحضور الطالب مهم لمصلحته هو أولا.

 

وأكدت المصادر، أن الوزارة بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات سوف تقيس أثر ونتيجة الاختبار التجريبى للطلاب، ومراعاة ذلك فى وضع أسئلة امتحانات أخر العام، موضحة سيتم إرسال نسخة من الامتحان التجريبى للمديريات الأسبوع المقبل.

 

ولفتت، أن المديريات الأخرى فى طريقها لإنهاء الإجراءات ووضع جداول الامتحانات بل أن البعض منها انتهى فعليا من الترتيبات التى تسبق عقد الامتحانات. وأكدت المصادر، أن الوزارة قررت مد فترة تسجيل الاستمارات الورقية للطلاب حتى آخر مارس الجارى وذلك لمنح الفرص للطلاب بكتابة استماراتهم الورقية فى المدارس، موضحة أنه كان من المقرر غلق باب التسجيل وكتابة الاستمارة منتصف الشهر الجارى ولكن حرصا على مصلحة الطلاب تم مد الوقت المخصص بانتهاء الأسبوع المقبل وهو نهاية مارس.

 

وأعلنت المصادر، فى تصريحاتها لـ" اليوم السابع" أن عدد الطلاب الذين انتهوا من تسجيل الاستمارات الإلكترونية تخطى الـ"530 ألف طالب وطالبة"، مشيرة إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة يزيدون عن السنوات السابقة وهو الأمر الذى يترتب عليه زيادة فى أعداد مقدرى الدرجات والمراقبين والملاحظين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة