محافظة سوهاج تستعد لإستقبال توريد 140 ألف طن قمح هذا العام

الخميس، 23 مارس 2017 04:11 م
محافظة سوهاج تستعد لإستقبال توريد 140 ألف طن قمح هذا العام الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، على جميع الجهات المعنية بالمحافظة، بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أستعدادا لموسم توريد الأقماح، وضرورة التيسير على المزارعين أثناء عمليات التوريد والإستلام .
 
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة برئاسته، وبحضور اللواء عصام العلقامى السكرتير العام للمحافظة، واللواء عمر عبدالعال حكمدار مديرية أمن سوهاج، وممثلي الرقابة الإدارية، والأمن القومى، ومباحث التموين، ومديرية التموين، ومديرية الزراعة، والبنك الزراعى، والمطاحن والصوامع، ومديرى إدارات المتابعة، والتفتيش المالى والإدارى بديوان عام المحافظة .
 
وناقش الإجتماع، خطة المحافظة لإستقبال موسم توريد القمح للموسم الزراعى 2017، و تقرير لجان التفتيش التى تم تشكيلها للمرور على الشون والصوامع بنطاق المحافظة، للوقوف على مدى جاهزيتها لإستلام وتخزين الاقماح .
 
وأوضح المحافظ، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بسوهاج تبلغ 197.500 فدان، وأن الكمية المتوقع توريدها تبلغ 140الف طن تقريبا، بمتوسط إنتاج 18 اردب للفدان الواحد، مؤكدا على قدرة الصوامع والشون بنطاق المحافظة على إستيعاب الكميات المتوقع توريدها هذا الموسم، مع الوضع فى الإعتبار بتوفير أماكن أخرى للتوريد فى حالة زيادة الكميات الموردة من القمح عن المتوقع، وقرر تجهيز 4 شون ترابية لتكون محطات وسيطة لإستقبال الأقماح، على أن يتم نقل الكميات الموردة إلى الصوامع خلال 48 ساعة، وذلك تيسيرا على المزارعين، وأكد على ضرورة تحديد أماكن صرف مستحقات المزارعين، والإعلان عن تلك الأماكن عبر وسائل الإعلام المتاحة بالمحافظة، وعدم تأخير مستحقات المزارعين، وحرية المزارع فى التوريد فى أى موقع يختاره، ومحاسبة أى مسئول يثبت امتناعه عن إستلام القمح من المزارع .
 
كما كلف مسئولى مديرية الزراعة، بعمل خريطة أسترشادية لتحديد اماكن الصوامع والشون بنطاق المحافظة، والسعات التخزينية لها، والاماكن التى تخدمها، وكيفية الوصول اليها .
 
وأكد عبد المنعم، على دور الامن فى ضمان السيولة المرورية لعربات نقل الأقماح إلى الشون والصوامع وتأمين حدود المحافظة، ومراجعة تراخيص سيارات نقل الأقماح خارج المحافظة .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة