5 نصائح مهمة لالتقاط صور محترفة بهاتفك الذكى.. تعرف عليها

السبت، 25 مارس 2017 07:00 ص
5 نصائح مهمة لالتقاط صور محترفة بهاتفك الذكى.. تعرف عليها كاميرا الهاتف
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كاميرات الهواتف الذكية تحسينات كبيرة خلال السنوات الماضية، لكن التكنولوجيا وحدها لن تنتج لك لقطات مثيرة وجذابة، فالعين البشرية وبعض الخطوات الأخرى لها دورا كبيرا فى هذا الأمر، وفيما يلى نقدم لك بعض النصائح التى يجب أن تأخذها فى الاعتبار عند التصوير فى المرة القادمة باستخدام هاتفك الذكى.

 

- ركز على هدفك

كقاعدة عامة الصور القريبة دائما ما تكون أفضل، فعلى سبيل المثال، تجنب اللقطات الواسعة التى تضم مجموعة من الأشخاص العشوائيين وعليك التركيز على شخص أو اثنان، وإذا كان هناك أشخاص آخرين يمكن أن تضعهم فى الخلفية.

 

- ضع وجهة نظرك فى الصورة 

الصور الجامدة الخالية من الحياة هى الأسوأ، لذلك عليك أن ترى المشهد من وجهة نظرك وتلتقط الصورة على هذا الأساس لكى يكون بها شىء مثير.

 

- لا تغفل الخلفية

فى حين أنه من المهم أن تركز على أهداف الصورة، يجب أيضا أن لا تغفل الخلفية لأنها تعد جزء أساسى من الصورة، ويمكن أن تجعلها سيئة للغاية.

 

- تجنب أشعة الشمس

إذا كنت ستلتقط الصور فى الخارج، فعادة أفضل الإضاءة تكون بعد وقت قصير من شروق الشمس أو قبل غروب الشمس، خلال هذه الساعات أشعة الشمس أكثر نعومة، لذلك عليك الابتعاد عن ساعات النهار التى تكون فيها الأشعة ساطعة للغاية.

 

- اعرف إمكانيات هاتفك

عليك معرفة المزايا التى توفرها كاميرا هاتفك الذكى بشكل واسع والاستفادة منها من أجل الحصول على أفضل لقطة، خاصة التركيز التلقائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة