مصدر بالأمم المتحدة: دى ميستورا يستقيل من منصبه كمبعوث لسوريا منتصف أبريل

السبت، 25 مارس 2017 02:00 م
مصدر بالأمم المتحدة: دى ميستورا يستقيل من منصبه كمبعوث لسوريا منتصف أبريل دى ميستورا المبعوث الأممى إلى سوريا
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم نقلا عن مصدر رسمى رفيع المستوى فى منظمة الأمم المتحدة بأن المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا سيقدم استقالته من منصبه فى منتصف أبريل المقبل "لأسباب شخصية".

وأضاف المصدر، وفقا للعربية الحدث، " أن من بين المرشحين لخلافة دى ميستورا وزير الخارجية البوسنى السابق حارث سيلاديتش الذى يجيد العربية، وسيجريد كاغ رئيسة منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية التى نجحت فى تجريد النظام من سلاحه الكيمياوى بقرار أممى".

جاء ذلك بعد انتهاء اليوم الأول من المحادثات السورية الجديدة فى جنيف، فقال المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا، أمس الجمعة" أنه لا يتوقع معجزات ولا حتى انهيارا للمفاوضات..مؤكدا أنه ينبغى على روسيا وإيران وتركيا إجراء المزيد من المحادثات بشأن وقف إطلاق النار فى سوريا فى أقرب وقت ممكن من أجل السيطرة على الوضع المقلق على الأرض".

على الصعيد الميدانى، أكد قائد ميدانى سورى أن الجيش سيطر على نقاط جديدة فى حى المنشية بمدينة درعا، جنوبى العاصمة دمشق، فى المعارك التى يخوضها مع مسلحى جبهة فتح الشام.

وأشار القائد الميدانى، الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات خاصة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إلى أن الجيش السورى يخوض حاليا اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة، أبرزها جبهة فتح الشام، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة