أكاديمية النقل البحرى تدشن مشروعًا لتطوير التعليم بمنطقة بولاق الدكرور

الأحد، 26 مارس 2017 04:11 م
أكاديمية النقل البحرى تدشن مشروعًا لتطوير التعليم بمنطقة بولاق الدكرور محافظ الجيزة ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مشروعًا لتطوير التعليم كمحرك للنمو القومى، خلال الاحتفالية التى حضرها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس أكاديمية النقل البحرى.

 

وقال رئيس الإكاديمية، إن المشروع بتمويل من هيئةGIZ-EU، ويعمل بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ويهدف إلى تطوير الخدمات التعليمية للطلبة والمواطنين ذوى الإعاقة لمساعدتهم على التعلم، بالإضافة إلى تحسين نوعية التعليم وتطوير برامجه وبناء قدرات المعلمين.

 

وأضاف محافظ الجيزة، أن المشروع ينفذ بمنطقة بولاق الدكرور، مشيراً أن المنطقة تحتاج لمزيد من الخدمات كما تتعاون المحافظة مع هيئة GIZ لتطوير البنية الأساسية بمناطق أخرى ويستهدف تحسين نوعية التعليم وإنشاء مراكز تكنولوجيه لمساعدة الطلاب.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن مصر لن تتنفس دون تعليم مختلف ينشئ أجيال اكثر قدرة على التعامل مع عالم مفتوح، متابعًا، "إننا نحلم بمجتمع يتعلم كيف يفكر ويبتكر ويبدع".

 

وأضاف الوزير، أننا نحتاج إلى تغيير فى الثقافة لتطوير التعليم ومدرسين أكثر قدرة وتحسين أحوال المعلم وتدريبهم على فنون القيادة، مؤكداً أهمية تطوير التعليم الفنى وربطه بسوق العمل، لافتاً إلى أن الدولة تحتاج إلى قدرات وتعاون الجميع لحل المشاكل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة