الجزائر والكونغو تؤكدان رغبتهما فى "تفعيل" التعاون الثنائى

الأحد، 26 مارس 2017 05:58 ص
الجزائر والكونغو تؤكدان رغبتهما فى "تفعيل" التعاون الثنائى عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائرى
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الجزائر و الكونغو، السبت ، بالجزائر العاصمة عن رغبتهما فى "تفعيل" تعاونهما الثنائى فى إطار انعقاد الدورة السابعة للجنة الجزائرية-الكونغولية الكبرى.

وقال وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة - عقب اللقاء الذى جمعه بنظيره الكونغولى جان كلود قاكوسو - إنه :"بتوجيهات من رئيسى البلدين عبد العزيز بوتفليقة و دينيس ساسو نغيسو من المرتقب أن تتوج هذه الدورة السابعة بعدة اتفاقات من شأنها تفعيل التعاون الثنائي".

وأضاف لعمامرة أن الأمر يتعلق بـ "تعزيز المكتسبات و توسيع هذا التعاون للارتقاء به إلى مستوى العلاقات الاستثنائية التى تجمع البلدين" ، مشيرا إلى أن "علاقات تعاون و أخوة عتيقة ساهمت فى تنمية افريقيا".

من جهته ، أعرب قاكوسو عن رغبة بلده فى "تفعيل" تعاونه مع الجزائر ، مضيفا أن "هذه هى زيارته الثالثة إلى الجزائر فى ظرف شهرين وهو ما يؤكد رغبتنا فى تفعيل تعاوننا الثنائى وإعطاء دفع جديد للتعاون وتعزيزه".

وأكد أن لدى البلدين مقومات من شأنها تعزيز هذا التعاون ، مستشهدا بقطاع المحروقات التى ساهمت الجزائر"بشكل كبير فى تدريب النخبة الكونغولية" ، مذكرا أن الجزائر و الكونغو هما "بلدان صديقان لطالما كانا جنبا إلى جنب و يتقاسمان نفس المثل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة