انطلاق معرض "أهلا رمضان" 23 مايو المقبل.. وزير التموين: مشاركة أكثر من 200 شركة غير هادفة للربح.. الغرف التجارية: 5 منافذ على أطراف القاهرة ومعرض دائم بالجيزة.. والسلاسل التجارية تخفض هامش الربح

الأحد، 26 مارس 2017 05:06 م
انطلاق معرض "أهلا رمضان" 23 مايو المقبل.. وزير التموين: مشاركة أكثر من 200 شركة غير هادفة للربح.. الغرف التجارية: 5 منافذ على أطراف القاهرة ومعرض دائم بالجيزة.. والسلاسل التجارية تخفض هامش الربح مؤتمر الإعلان عن "أهلا رمضان"
كتب: هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، فى الفترة من 23 إلى 26 مايو المقبل، تحت شعار "نعم للشراء المباشر"، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ويقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات والمنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتى الزراعة والتموين، التى تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.

 

ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يومياً على مدار 4 أيام، ويهدف إلى تعريف المستهلكين بجميع المنتجات المتوفرة فى السوق المصرية والمنتجات الجديدة التى يتم تقديمها، ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون أى تجار أو طرف ثالث.

 

من جهته قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد  الأحد، إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف ومحاولة إصلاح الموازنة العامة للدولة، خاصة فى ضبط العجز الكلى للموازنة، مؤكداً أنه لم يكن هناك اختيارات، وكان لابد من اتخاذ هذه القرارات الجرئية، بالرغم من التأثيرات السلبية، والتى تتمثل فى ارتفاع معدل التضخم والذى يترتب عليه زيادة الأسعار.

 

 وأشار وزير التموين إلى أن معدلات الاستهلاك ترتفع خلال شهر رمضان بنسب تتراوح من 25 إلى 50 % عن أى شهر آخر فى العام، مؤكداً تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسعار يعلو بأقل من 25 إلى 50%، وكان لابد من تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية لإتاحتها دون معاناة للمواطنين.

 

وأكد "المصيلحى" أن هناك تنسيقا كاملا وتعاونا بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على قيام سلاسل تجارية بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار، مشيرًا إلى أن جميع المشاركين لا يستهدفون الربح.

وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن انطلاق معرض أهلا رمضان

وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن انطلاق معرض أهلا رمضان

 

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع الشركات المشاركة بمعرض "أكسبو سوبر ماركت ..أهلا رمضان"، على عرض السلع بالمعرض دون هامش ربح، قائلا :"كافة المشاركين بمعرض "أهلا رمضان" من الشركات لا يريدون أى هامش ربح، ويقدمون للشعب المصرى كافة السلع الأساسية يا إما بسعر الجملة أو أقل من ذلك".

 

وأضاف المصيلحى، أن تنظيم معرض "أكسبو سوبر ماركت" هذا  العام، لن يكون قاصراً على محافظة القاهرة ولكن سينظم بالقاهرة خلال الفترة من 22-26 مايو المقبل، وفى عدد من محافظات الجمهورية خلال الفترة من 15-26 مايو لتوفير السلع الأساسية للمواطنين قبل رمضان.

 

على المصيلحى وزي التموين
على المصيلحى وزير التموين

من جانبه قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاتحاد ينسق حاليا مع رؤساء الغرف التجارية على مستوى المحافظات من أجل إقامة منافذ بيع مباشرة تحت مسمى " أهلا رمضان" خلال شهر مايو المقبل بهدف توفير السلع بأسعار مناسبة للمستهلكين في المناطق الأكثر احتياجا.

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

وأضاف أنه تم عقد لقاء مع نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية الذى نوه إلى إقامة 5 منافذ بيع أساسها سوبر ماركت أهلا رمضان فى المناطق الواقعة على أطراف القاهرة، وعقد لقاء مع رئيس غرفة الجيزة الذى أشار إلى أن الغرف تنظم معرضا دائما وسوف تنشئ منافذ أخرى على أطراف الجيزة.

مؤتمر صحفى للإعلان عن انطلاق معرض اهلا رمضان فى مايو القادم
مؤتمر صحفى للإعلان عن انطلاق معرض "أهلا رمضان" فى مايو القادم

ونوه إلى أنه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بربوع مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن جميع الأسر أن تستقبل رمضان ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

وأوضح الوكيل أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة المقبلة يتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزى، إذ تم الإفراج الجمركى عن كميات كبيرة من السلع الغذائية.

وأعلن هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إنه سيتم جذب مشترين دوليين للمشاركة فى فعاليات معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" المزمع عقده بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 23  إلى 26 مايو المقبل تحت  شعار"نعم للشراء المباشر" تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

رجل الأعمال هانى برزى خلال مشاركته بالمؤتمر الصحفى لمعرض أهلا رمضان
رجل الأعمال هانى برزى خلال مشاركته بالمؤتمر الصحفى لمعرض أهلا رمضان

وأضاف أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية لزيادة الصادرات فى إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية لتشجيع الصادرات المصرية خاصة للسوق الأفريقية، مشيرًا إلى أن صادرات القطاع بلغت خلال العام الماضى 2.4 مليار دولار نحو60 % منها وجه للدول العربية، لافتا إلى أنه فى ظل ظروف عدم الاستقرار فى المنطقة تراجعت صادرات القطاع.

 

وأكد برزى أن قطاع الصناعات الغذائية شهد طفرة خلال العشرين عاما الماضية لم يشهدها أى قطاع من قبل، مشيرا إلى أن شركات التابعة للمجلس ستعرض منتجاتها للمستهلك المصرى بجودة عالية وبأسعار منخفضة، لافتا إلى أن القطاع تعرض فى الفترة الماضية إلى حملات تشويه وشائعات أثرت على سمعة القطاع، مطالبا وسائل الإعلام بتوخى الحذر فى نقل الأخبار التى تؤثر على القطاع.

الحضور بالمؤتمر الصحفى
الحضور بالمؤتمر الصحفى

 

الحضور بمؤتمر معرض أهلا رمضان
الحضور بمؤتمر معرض أهلا رمضان

 

المشاركون فى مؤتمر معرض اهلا رمضان ويتوسطهم وزير التموين
المشاركون فى مؤتمر معرض أهلا رمضان ويتوسطهم وزير التموين

المؤتمر الصحفى لإعلان انطلاق معرض اهلا رمضان فى مايو المقبل

المؤتمر الصحفى لإعلان انطلاق معرض أهلا رمضان فى مايو المقبل

 

جانب من الحضو بالمؤتمر الصحفى لمعرض اهلا رمضان
جانب من الحضو بالمؤتمر الصحفى لمعرض أهلا رمضان

 

جانب من المؤتمر الصحفى لمعرض أهلا رمضان
جانب من المؤتمر الصحفى لمعرض أهلا رمضان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة