مرصد الإفتاء يدين مقتل 3 جنود فى هجوم مسلح على قاعدة عسكرية شمال مالى

الأحد، 26 مارس 2017 10:25 ص
مرصد الإفتاء يدين مقتل 3 جنود فى هجوم مسلح على قاعدة عسكرية شمال مالى دار الافتاء المصرية
لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين على أيدي الجماعات الإرهابية خلال هجوم على قاعدة عسكرية شمال مالى.
 
وجدد مرصد الفتاوى التكفيرية فى بيانه اليوم، تحذيره من خطورة اندماج الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتشددة الرئيسية فى مالى فى كيان واحد، حتى تتمكن من شن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية أشد قوة وخطورة.
 
كما حذَّر المرصد من خطورة انتشار الجماعات الإرهابية بشكل شبكى حول العالم، مؤكدًا اشتراكها جميعًا في بناء فكري شبه موحد، يشمل عدم الاعتراف بمفاهيم الوطن والمواطن.
 
وأكد مرصد الإفتاء، على أن التنظيمات والجماعات التكفيرية والإرهابية تجمعها مبادئ واحدة تتمثل في اعتبار الحكومات والنظم السياسية القائمة أنظمة كفر، كما أنها ترفض التعامل مع مؤسسات الدولة على اعتبار أن ذلك سيؤدى إلى اعتراف وتقوية مؤسسات "الكفر"، معتبرة أن العنف هو الوسيلة الناجحة - من وجهة نظرهم - لإحداث تغييرات جوهرية في بنية الدول السياسية والاجتماعية والثقافية.
 
وشدد مرصد الإفتاء، على أنه لا سبيل لمواجهة التطرف والإرهاب إلا بالتعاون على كل المستويات بين دول العالم أجمع؛ لأن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على منطقة بعينها، بل أصبح يهدد العالم أجمع.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة