أكرم القصاص - علا الشافعي

اسمعى من مجرب

نصائح ستات البيوت للعرايس.. حاجات اوعى تشتريها فى الجهاز عشان ملهاش لازمة

الأحد، 26 مارس 2017 10:00 ص
نصائح ستات البيوت للعرايس.. حاجات اوعى تشتريها فى الجهاز عشان ملهاش لازمة طقم الصينى
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفارش..أكواب..ملابس..أطباق..أجهزة وغيرها من مستلزمات المنزل، يدفع فيها الأب والأم مبالغ طائلة فى تجهيز بناتهم لعش الزوجية ، فيقومون بشراء كل ما تقع عينهم عليه فى المحلات ، ليتكدس منزل العروس الجديد بأشياء قد تكون غير مفيدة وليس لها استخدامات كثيرة، ولكنهم يحرصون على شرائها من باب التباهى مما يمثل عبء مادى ضخم على أهل العروس.

جانب من جهاز العروسة
جانب من جهاز العروسة

وبعد غلاء الأسعار ، بدأ الأهالى فى تقليل كمية الأغراض التى يشترونها لبناتهم قبل الزواج ، وبدأوا يدركون أهمية شراء الأغراض التى ستحتاجها العروسة فقط ، وذلك لتقليل التكلفة، وانطلاقاً من مبدأ "اسأل مجرب ولا تسألش طبيب" ، ومن خلال تجارب المتزوجات، نصحن الفتيات المقبلات على الزواج بعدة نصائح قبل شراء الجهاز ، وأجمعن على ضرورة التخلى عن " النيش" باعتباره لا قيمة له ويحتاج الى مبلغ مالى ضخم بالإضافة الى ما يحتاجه من كاسات وأكواب وأطقم لملأه.

النيش
النيش

وسأل "اليوم السابع" مجموعة من المتزوجات عن الأغراض التى قاموا بشرائها ولم يستخدموها أو أدركوا عدم أهميتها، فجاء الطقم الصينى فى المرتبة الثانية بعد النيش ، حيث أجمعن أنه لا قيمة له خاصة وأنه باهظ الثمن.

" متجبوش نيش ملوش لازمة"..هكذا بدأت ميادة سيد "26 سنة" والمتزوجة منذ 3 سنوات ، للفتيات المقبلات على الزواج ، بالإضافة الى ضرورة عدم شراء ملابس كثيرة نظراً لتغيير جسم الفتاة بعد الزواج، كما نصحت الفتيات بعدم شراء " كيتشن ماشين" كاملة ، والإكتفاء بالخلاط والكبة فقط ، وأيضاً التخلى عن قطاعة الشيبسى ومفارش السرير.

مفرش السرير
مفرش السرير

أما صافى محمد " المتزوجة من 18 سنة" تنصح الفتيات بالتخلى عن النيش والطقم الصينى وطقم القهوة والشاي ، وعدم الإفراط فى شراء البطاطين والمفارش الشتوية والصيفية ، مؤكدة على ضرورة شراء الأغراض التى تحتاجها فقط.

الطقم الصينى
الطقم الصينى

"غرفة نوم الأطفال" جاءت اقتراحاً مختلفاً من منة منير المتزوجة من 4 سنوات ، فنصحت الفتيات بعدم شرائها فى بداية الزواج تيسيراً على الشباب لحين اتخاذ قرار الإنجاب، كمان نصحت أيضاً بالتخلى عن النيش ومستلزماته والاكتفاء بطقم كاسات أو أثنين للضيوف، وكذلك مفرش السرير الخاص بليلة الزفاف.

طقم كاسات
طقم كاسات

أما نهى سليمان المتزوجة منذ 3 سنوات ، نصحت بعدم التفكير فى النيش وكذلك السفرة ، و الإكتفاء بطقم حلل واحد للطهى وليس ثلاثة أطقم ، وكذلك عدم الإفراط فى الملايات والفوط ومفارش السرير ، وعدم الإكثار من ملابس العروسة.

طقم حلل
طقم حلل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة