"تربية عين شمس" تطلق اليوم قافلة تنموية لخدمة أهالى حى المرج

الإثنين، 27 مارس 2017 02:00 ص
"تربية عين شمس" تطلق اليوم قافلة تنموية لخدمة أهالى حى المرج د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية التربية، القافلة التنموية التطوعية الأولى لكلية التربية تحت شعار "كلية التربية جامعة عين شمس فى خدمة المجتمع"، اليوم الإثنين ولمدة يومين.
 
وتأتى القافلة تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع، وتهدف إلى رفع الوعى العام لأهالى حى المرج من خلال ما تقدمه من خدمات توعوية فى المجال الطبى ومجال الصحة العامة والمجال الثقافى والمجال التعليمى.
 
ويقام على هامش القافلة عدد من الندوات التثقيفية حول أهمية التعليم والترقى فيه، وأخرى عن كيفية إدارة الوقت والاستعداد للامتحانات، وكذلك مجموعة من الندوات الطبية والصحية حول التغذية السليمة والنظافة وتأثيرها على الصحة والتوعية بمخاطر أمراض الصدر وكيفية الوقاية من مرض السرطان.
 
كما تتضمن القافلة فصول محو الأمية وتعليم الكبار، وإجراء اختبارات محو الأمية من خلال أساتذة متخصصين من جامعة عين شمس ومركز تعليم الكبار بالجامعة.
 
وتأتى القافلة بالتنسيق مع رئاسة حى المرج والقيادات المحلية، وتم اختيار مدرستى الفاروق عمر الابتدائية والشرفاء الإعدادية بنات وجمعية الجزيرة مقرأ للقافلة فى اليوم الأول، على أن يكون مقرها فى اليوم الثانى بمدرستى الشرفاء الإعدادية بنين والشرفاء الثانوية بنات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة