لو أم لأول مرة.. 10 نصائح لازم تعرفيها قبل ما تودى ابنك الحضانة

الإثنين، 27 مارس 2017 07:00 ص
لو أم لأول مرة.. 10 نصائح لازم تعرفيها قبل ما تودى ابنك الحضانة أطفال
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمومة مسئولية كبيرة تلقى على عاتق النساء وتحتاج منهن  دراية كبيرة وعقل واعى يعرف احتياجات كل مرحلة، ففى البداية تكون الأم بحاجة إلى معرفة كيفية التعامل مع رضيعها والاهتمام بطعامه ومتابعة نموه، ثم تأتى المرحلة الثانية وهى الذهاب إلى الحضانة ويختلف موعدها من امرأة إلى آخرى على حسب ظروف حياتها إن كانت أم عاملة أو ربة منزل، فدائمًا ما تضطر الأم العاملة إلى اصطحاب طفلها إلى الحضانة مبكرًا.

وإن كنتِ تخوضين تجربة إرسال طفلك للحضانة لأول مرة، فهناك مجموعة نصائح يجب أن تتعرفين عليها..أبرزها:

1-التأكد من نظافة الحضانة واهتمامهم بالأطفال، وإرسال متعلقات طفلك الشخصية مثل الحفاضات وكريم الالتهابات والمنشفة الخاصة به، والطبق والمعلقة والكوب، والتأكد من العناية بهم طوال الوقت.

2-أول يوم للتجربة، لا تعتقدين أن أول  يوم لطفلك فى الحضانة يعنى اعتياده عليها، ولابد من اعتبار أول يوم للتجربة فقط وتابعى رد فعله وقياس مدى قابليته لأجواء الحضانة.

3-أنتِ بحاجة إلى ضبط ساعات نومك ونوم طفلك، وإن كان يعانى من الأرق فتابعى مدة نومه فى الحضانة حتى تستطيعين عمل نظام خاص لنومه.

4-عليك مراعاة التأكد من تناول طفلك وجبة الإفطار، إن كانت الحضانة تقدم له وجبات وإن كنتِ تعدين له طعامه، فتأكدى من المشرفة بعد تناوله لوجبته كاملة ولاحظى تأثير الحضانة على طبيعة أكله.

أطفال
أطفال

5-إن كان طفلك يتناول السكاتة "التيتينا" فعليكِ التنبيه على مشرفة الحضانة بـغلى "التيتنا" والحفاظ على الغطاء الخاص بها.

6-لابد من مشاهدة جميع الأماكن التى سيتواجد بها طفلك داخل الحضانة والتأكد من أماكن "أكباس" الكهرباء و الألعاب التى سيستخدمها ووسائل التهوية حتى تضمنين سلامته.

7-طلب تقرير يومى عن الساعات التى قضاها طفلك فى الحضانة ومواعيد النوم وتناول الطعام، ومتابعة هذا التقييم بعد أول أسبوع حتى تستطيعين تقويم السلبيات إن وجدت.

حضانة
حضانة

8-لا تتركين طفلك مدة طويلة فى الحضانة فى الأسبوع الأول حتى يعتاد على الأجواء بشكل تدريجى.

9-اطلبى من المشرفين فحص مواد الفيديو التعليمية والترفيهية التى سيشاهدها طفلك، وتأكدى من خلوها من أى مشاهد عنف من شأنها التأثير عليه.

10-المتابعة الدائمة لنظافة شعر طفلك و التأكد اليومى من خلوه من أى حشرات يمكن أن تنتقل له عن طريق العدوى، مع ضرورة استخدام منظف ومضاد للحشرات لشعرك طفلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة