مدارس الغربية تعانى عجزًا فى العمالة.. والمعلمون يؤجرون عمال نظافة على حسابهم

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:30 ص
مدارس الغربية تعانى عجزًا فى العمالة.. والمعلمون يؤجرون عمال نظافة على حسابهم محافظ الغربية
الغربية - أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى مدارس محافظة الغربية من نقص كبير فى عدد العمالة بعد توقف التعيينات وهروب العمالة الموسمية من العمل بسبب تدنى المكافآت التى يحصلون عليها مقابل نظافة المدارس.

 

وأكد عدد من قيادات التعليم ببعض المدارس أنهم يعانون يوميا من نظافة مدارسهم بعد هروب العمالة المؤقتة وتركهم العمل لقلة المكافآت التى يحصلون عليها والتى لا تتعدى 150 و200 جنيه شهريا وهذا لا يعينهم على المعيشى.

 

وأضافوا أن الوزارة كانت قد وعدتهم بالتثبيت منذ مايقرب من 5 سنوات ولكن لم يتم عمل شىء لهم حتى الآن مما أضطر معظمهم من ترك المدارس والعمل باليومية والتى يحصلون فيها على مبالغ كبيرة تصل لـ 100 جنيه فى اليوم الواحد. وأشاروا إلى أن معظم المدارس لايوجد بها من العمالة سوى المعاقين المعينين من نسبة 5% والذين يحصلون على أعمال مخففة بعيدة عن نظافة المدارس

 

ومن جانبها قالت سهام رزق مدير إدارة بسيون التعليمية أن نقص العمالة بالمدارس أزمة من المتوقع أن تقوم الوزارة بحلها فى الفترة القادمة للنقص الواضح فى إعداد العمالة بالإضافة إلى أنها مشكلة عامة ومن المؤكد أنها ستحل فى المرحلة المقبلة كما أنه يتم الاستعانة بعمال من خارج لتنظيف المدارس مقابل أجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة