النائب خالد مشهور يتقدم بطلب إحاطة لرفع سعر توريد القمح لـ600 جنيه للإردب

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:46 ص
النائب خالد مشهور يتقدم بطلب إحاطة لرفع سعر توريد القمح لـ600 جنيه للإردب النائب خالد مشهور
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم خالد مشهور، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يطالبه من خلله برفع أسعار توريد القمح فى موسم الحصاد المقبل لـ 600 للإردب، بدلا من السعر الذى قام مجلس الوزراء بتحديده وهو555 و575 جنيها للإردب حسب درجة النقاوة.

 

وأضاف مشهور فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدولة تشترى القمح من الفلاح الروسى بـ 650 جنيه وتشترى القمح المصرى بـ 575 جنيها، مؤكدًا أن الأسعار التى حددتها الحكومة تحمى الفلاح من الخسارة فقط، لكنها لن تعطيه هامش ربح جيد يشجعه على التوسع فى الزراعة وزيادة المساحة الحالية.

 

وأرجع عضو مجلس النواب، انخفاض إجمالى المساحات المنزرعة بالقمح بمختلف محافظات مصر، من 4.5 مليون طن إلى 3 ملايين و21 ألف و748 فدانا، إلى سبب تدنى سعر التوريد وعدم توحيد السعر المحلى مع المستورد، منوهًا إلى أن رفع أسعار التوريد ستوفر لمصر ملايين الدولارات التى تخصصها كل عام لشراء القمح من الخارج.

 

وطالب مشهور، الحكومة بوضع خطة استراتيجية للمحاصيل الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى ووضع جداول زمنية للمحاصيل للتغلب على العجز فى المحاصيل الحيوية التى لا يمكن الاستغناء عنها، بالإضافة إلى أن توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى للمزارعين بأسعار مناسبة تحقق أعلى هامش ربح من لتشجيعهم على زيادة الإنتاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة