فنزويلا تنجو من شبح منظمة الدول الأمريكية.. والاجتماع ينتهى دون عقوبات

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:01 م
فنزويلا تنجو من شبح منظمة الدول الأمريكية.. والاجتماع ينتهى دون عقوبات مظاهرات لأنصار الحكومة الفنزويلية ضد الاجتماع
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق 20 بلدًا فى بيان مشترك بمنظمة الدول الأمريكية OAS)) لتحديد خارطة الطريق لفنزويلا فى أقرب وقت ممكن، والتى من خلالها تدعم الأداء الديمقراطى احترام سيادة القانون فى فنزويلا.

 

وقالت صحيفة كلارين الإسبانية، إن فنزويلا نجت من الاجتماع الذى عقدته منظمة الدول الأمريكية، والذى كان حول مصير فنزويلا فى الأيام والأشهر المقبلة، ودراسة الأوضاع السياسية والإنسانية ليلقى بظلاله على واقع البلاد المتردى والبحث عن حلول تخرج فنزويلا من وضعها الحالى، ولكن هذا الاجتماع كان دون جدوى ويعتبر أنه اكتفى بتحذير شفهى لفنزويلا فقط.

 

واقتصر البيان، على مواصلة منظمة الدول الأمريكية دراسة الخيارات حول الحلول للأوضاع فى فنزويلا، بمشاركة جميع الأطراف فى البلاد، وذلك لدعم عملية الديمقراطية واحترام سيادة القانون فى إطار الدستور الفنزويلى.

 

ومن بين الموقعين على البيان الأرجنتين والبرازيل وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا والولايات المتحدة الأمريكية وجواتيمالا وكندا والمكسيك وبنما وباراجواى وبيرو واوروجواى وجامايكا وسانت لوسيا.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن على الرغم من أن البيان يحتوى على ثلاث نقاط إلا أنهم لا يتضمنوا مطالب الإفراج الزمنى للسجناء السياسيين.

 

وكان أمين عام منظمة الدول الأمريكية لويس ألماجرو، أصدر منذ أيام قليلة تقريرا تفصيليا عن الأوضاع السياسية والإنسانية والاجتماعية فى فنزويلا، وحذر من كارثة يجب التعامل معها ووصى هذا التقرير بمنح إدارة الرئيس نيكولاس مادورو 30 يومًا لعقد انتخابات رئاسية لتجنب البلاد حالة الانقسام السياسى، ولكن هاجم مادورو الماجرو ووصفه بالخائم الذى يدعو إلى التدخل فى شئون البلاد الداخلية ويسعى إلى زعزعة أمن البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة