بالفيديو.. رفض الافصاح عنها ..وزير التعليم العالي: طالبة اكتشفت مادة تعالج السرطان

الجمعة، 03 مارس 2017 09:18 م
بالفيديو.. رفض الافصاح عنها ..وزير التعليم العالي: طالبة اكتشفت مادة تعالج السرطان وزير التعليم العالى والإعلامى خيرى رمضان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك طالبة اكتشفت مادة طبية تدخل فى عقار يعالج مرض السرطان، رافضاً الإفصاح عن اسم الطالبة أو الكلية التى تنتمى لها، وتابع في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج آخر النهار: لدينا طلاب وباحثين يدخلون مسابقات على مستوى العالم ويحصدون المركز الأول".

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حواره المذاع عبر فضائية "ONE"، أنه فى حال توافر إمكانيات بحثية من آلات ومعدات متطورة لجميع الطلاب سنتمكن من تحقيق طفرة علمية بالبلاد، وتابع: مصر تخرج أكبر كم عدداً  من الأبحاث ولكننا بحاجة إلى معدات متطورة تتوافر لجميع الباحثين فى المجال الطبى".

من جانبه قال الدكتور حسن طلعت رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة عين شمس، الذى شارك مع الوزير في الحوار، إن هناك مشكلة فى تمويل الأبحاث العلمية بالإضافة إلى التشجيع على المضى قدماً بكل جهد فى عمليات البحث العلمى، وتابع: نواجه صعوبات كبيرة  فى عمل معمل طبى متطور لإجراء بعض الأبحاث".

وخلال عقد ندوة حضرها وزير التعليم والإعلامى خيرى رمضان بجامعة عين شمس، واجه "عبد الغفار" أسئلة الطلاب التى كشفت عن مشاكل ضخمة فى العملية التعليمية بالجامعة، من بينها سؤال لأحد الطلاب، قال خلاله :" أنا نفسى أعرف هتخرج أمتى من الكلية ..كل سنة بذاكر وبجتهد ومش بنجح أنا للأسف أنا بندم أنى دخلت الكلية"، الأمر الذى قابله الوزير بالقول:" اللى أنت بتقوله لازم يراجع إحصائياً ..ولابد من مراجعة أى نظام تعليمى يتم تطبيقه لمعرفة مدى نجاحه من عدمه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة