رحلة فلكية إلى أعماق الكون تنطلق بمكتبة مصر الجديدة.. غدا

الجمعة، 03 مارس 2017 11:04 ص
رحلة فلكية إلى أعماق الكون تنطلق بمكتبة مصر الجديدة.. غدا مكتبة مصر الجديدة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن مكتبة مصر الجديدة إحدى منارات الثقافة بالجمعية، تنظم فى الخامسة من مساء غد السبت، أمسية فلكية بعنوان "ليلة فلكية إلى أعماق الكون"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك، تأخذ المشاركين فى نزهة فضائية بعيدا عن الأرض.

 

وأوضح الدكتور نبيل حلمى، أن الندوة تأخذ الحاضرين إلى رحلة طويلة إلى فضاء الكون والتدبر فى عظمة الله سبحانه وتعالى، يتعرفوا خلالها المشاركون على أصغر شىء موجود على الكون حتى أكبر شىء موجود، ويرصدون سطح القمر بفوهاته النيزكية وكوكب المشترى بأقماره عبر تليسكوبات حديثة، رحلة يصطحبهم فيها المهندس عصام جودة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربى لعلوم الفضاء والفلك.

 

وأكد الدكتور نبيل حلمى، على أن الهدف من الندوة هو صياغة عقل الباحث العلمى المفكر وتنمية روح الإبداع للمشارك وبناء القدرات العلمية والتكنولوجية، والعمل على تطوير آليات الإبداع والابتكار بشكل مستمر من خلال زيادة الوعى بأهمية البحث العلمى التطبيقى، ودعم النشاطات العلمية والتكنولوجية.

 

من جانبها أكدت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة على أن الحضور سوف يجوبون الفضاء الرحب، حيث نسبر أغواره ونتعرف على حدوده التى توصلنا إليها نحن البشر، ونشاهد بديع صنع الله من الكواكب إلى النجوم، وصولا إلى المجرات وحتى حافة الكون المرئى، يجيب خلالها المهندس عصام جودة على عدة تساؤلات تدور فى أذهان الكثيرين منا، كم يمكن أن تستغرق هذه الرحلة من الزمن ؟؟ وكيف نستطيع القيام بها ؟؟ وماذا يمكن أن نرى فيها ؟؟ وهل نحن حقاً وحدنا فى هذا الكون اللا متناهى ؟؟.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة