بريطانيا: من المرجح أن تترك لندن الـ "يوروبول" بعد الانسحاب من الاتحاد

الخميس، 30 مارس 2017 05:03 ص
بريطانيا: من المرجح أن تترك لندن الـ "يوروبول" بعد الانسحاب من الاتحاد أمبر راد وزيرة الداخلية البريطانية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد، أن تترك لندن وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" بعد تفعيل الانسحاب من الاتحاد وقد تأخذ "معلوماتها معها" إذا لم يتسن التوصل إلى اتفاق أمنى مع التكتل.

وأوضحت راد ـ فى حوار مع قناة "سكاى نيوز عربية" مساء الأربعاء - أن "ما نحتاجه هو أن تكون لنا علاقات مع يوروبول تسمح لنا" بحقوق مساوية فى الحصول على المعلومات.

وأعلنت "نحن نحتاج اتفاقا مع يوروبول لنضمن الاستمرار فى الإسهام والاستمرار فى الحصول على معلومات"، وتابعت .. "نحن أكبر مساهم فى يوروبول وإذا تركنا المنظمة فسنأخذ معلوماتنا معنا".

وأضافت "المسألة أن الشركاء الأوروبيين يريدون منا الإبقاء على معلوماتنا لأننا نحافظ على سلامة الدول الأوروبية الأخرى أيضا".

وحذرت وزيرة الداخلية البريطانية من أن عدم التمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن الأمن سيضعف التعاون فى مكافحة الجريمة والإرهاب، لافتة إلى أن التوصل إلى اتفاق فى مصلحة الطرفين وإن الأمن ليس قضية قابلة للمقايضة.

واعترفت راد بأن من المرجح أن تنسحب بريطانيا من عضوية "يوروبول"، لكنها قالت إن لندن تنوى إبرام اتفاقات توفر نفس المزايا الأمنية التى يتمتع بها الجانبان حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة