تعرف على عقوبة المتهمين بقطع يد شاب الشرابية

الخميس، 30 مارس 2017 04:30 ص
تعرف على عقوبة المتهمين بقطع يد شاب الشرابية المجنى عليه بعد قطع كفه
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شغلت واقعة قطع كف يد شاب فى منطقة الشرابية الرأى العام لبشاعتها ولكونها من الجرائم المستحدثة على الشارع المصرى، وتجرد مرتكبيها من كل مشاعر الإنسانية، ويواجه المتهمون فى هذه الجريمة عقوبة الحبس كما جاء بنص المادة 240 بقانون العقوبات.

 

وفى هذا الصدد يقول محمد ناصف المحامى بالاستئناف، إن المشرع وضع المادة 240 من قانون العقوبات لتجريم هذا النوع من الجرائم والتى تنص على: "كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو عقد منفعته أو نشأ عنه كف بصر أو فقدان إحدى العينين أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل شفائها يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، أمام إذا كان الضرب أو الجرح صادرا عن سبق إصرار او ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 وحتى 10 سنوات".

 

وكما يضاعف الحد الأقصى للعقوبات المقررة بالمادة إذا ارتكبت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى.

 

يذكر أن مشاجرة نشبت فى منطقة الشرابية بين طرف أول المجنى عليه وبعض أقاربه، وطرف ثان مكون من 3 أشخاص بسبب اتهام أحد أقارب الطرف الثانى للمجنى عليه بسرقة هاتف محمول منه، ونشبت مشاجرة أدت لإصابات بين الطرفين وقطع كف المجنى عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

يا رب أرحم

يا رب أرحم ، الناس أصبحت في قساوة شديدة . جريمة بشعة ومرتكبها تجرد من المشاعر الأنسانية . ازاي شي بالبشاعة دي يبقى حد من حدود شرع الله . أي إله ؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

ايه. العقوبة. الناعمة. قوي. دي. ؟؟؟؟؟

انسان. يعان. من. الم. نفسي. مدي الحياة بالاضافة. لبتر. عضو. من. اعضاء. جسمه. المنحة الإلهية. يحكم. عليه. بثلاث. سنوات. فقط. .. وفي. ذات. الوقت. يحكم. علي. من. ذبح. كلبا. بثلاث سنوات. فقط. .. الامر. في. حاجة. لمراجعة. دقيقة . ......

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

وما هو حكم الله يا قضاء مصر ؟؟؟

قال تعالي وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ ? وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَ?ئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ..صدق الله العظيم ..45 المائدة ... أليس هذا هو حكم الله ؟؟ والله لن تقل الجريمة بمصر طالما أن العدل لا يُقام.. أين تجديد القوانين لتناسب عصرنا هذا وإقامة الحق ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

علي درويش

يا بلاش من 3 سنوات لعشرة سنوات

يا بلاش من 3 سنوات لعشرة سنوات يتخرج مجرم وتاجر مخدرات بخلاف اكله وشربه في السجن وتكوين عصابات تكون جاهزه للعمل بعد التخرج ما هذه الاحكام ولماذا لا يكون الجزاء من مثل العمل ويكون عبرة لغيره - فيعرف للمجتمع حقه ويعرف ان للغضب حدود وتعتبر من يراه ويعرف ان هناك عداله

عدد الردود 0

بواسطة:

حلاوة

من 3 الى 10 سنوات سجن

إحداث عاهة مستديمة و شروع فى قتل و ترويع إرهاب و فزع و خوف بين المواطنين كل هذة الجرائم عقابها المذكور سابقا

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

كسبنا صلاة النبى.. يعنى بالبلدى كدة الشاب مستقبله راح والمتهمين كلها يومين ويطلعوا ويتمتعوا بحياتهم

ويطلعوا لة لسانهم--طالما مازالت هذة القوانين العرجة البالية الواهية التى ليس لها اى لازمة او محل من الاعراب تحكمنا يبقى علية العوض --مفيش ردع قاسى يبقى فية تسيب وقلة أدب وبلطجة وفوضى ما بعدها فوضى والمجتمع كلة سيصبح فريسة وضحية لهؤلاء الخارجين عن القانون والمستهترين والعابثين بأمنة--نداء لرئيس الجمهورية تدخل قبل فوات الاوان واطلب من مجلس الشعب سن قوانين جديدة بمواد اكثر صرامة لأن الطبطبة وعفا الله عما سلف هتجبنا لورا وهتخرب بيوتنا وهتقضي على مستقبلنا ومستقبل شبابنا الذين هم عماد الثروة البشرية

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شريف

من أمن العقوبة أساء الأدب

جاءت العقوبة في نص صريح وواضح في القرآن الكريم العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص ( تقطع يد الجاني بالمثل ليكون عبرة لغيره )

عدد الردود 0

بواسطة:

الدمراني

يـــا بــــلاش ... ده لو واحد سرق شنطة فلوس ممكن تتعوض... أما ما ليس له عوض بالرخص ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قوانين ظالمة ومن وضعها لا يتمتع بأبسط أصول التقييم للضرر الواقع على الضحية ولا لردع المجرم عن جريمته قبل أن تقع فما المنطق في هذه القوانين المشوهة والتي ليس لها أي رادع مع المجرمين المعتادين على فتة السجن الذي يعتبر فترة نقاهة بالنسبة لهم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

.....

....

ليه كل مواد القانون المصري يحاكم بالسجن من الي ليه القوانين مش واضحه ومرحرحه اوي كدا ال3سنين حيخلصوا قبل القاضي ميصدر حكم نهائي في القضيه يعني اهالي الضحيه علي اعصابهم وابنهم اصابته عاهه مستديمه والعربجيه اول ميصدر الحكم ياخدوا افراج لانتهاء المده ويطلعوا عنيهم للضحيه ولاهله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة