زعماء القمة العربية فى عيون السوشيال ميديا.. السيسي الأكثر انتشارًا بـ 9 ملايين متابع.. 6 زعماء بالقمة يمتلكون حسابات على "تويتر".. سلمان الأبرز وعبد الله الوافد الجديد.. وتمثيل مشرف لرؤساء اليمن وجيبوتى ولبنان

الخميس، 30 مارس 2017 01:00 ص
زعماء القمة العربية فى عيون السوشيال ميديا.. السيسي الأكثر انتشارًا بـ 9 ملايين متابع.. 6 زعماء بالقمة يمتلكون حسابات على "تويتر".. سلمان الأبرز وعبد الله الوافد الجديد.. وتمثيل مشرف لرؤساء اليمن وجيبوتى ولبنان حساب السيسى على تويتر
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت القمة العربية الـ 28، المقامة فى العاصمة الأردنية عمان، الباب حول عدد الرؤساء والقادة العرب، الذين يمتلكون حسابات رسمية موثقة على مواقع "السوشيال ميديا"، لاسيما أن أهمية هذه الحسابات تظهر فى مثل هذه المحافل الدولية والإقليمية الهامة، التى يدون فيها الزعماء أبرز آرائهم وانطباعاتهم عن مشاركاتهم.

 

القمة العربية التى شاركت فيها 22 دولة، بواقع 16 رئيسا وملكا ووزراء خارجية ممثلين لقيادة بلدانهم، لا يمتلك منهم إلا 6 زعماء فقط حسابات رسمية على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، بينما يتفرد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتواجده على أكثر من نافذة مختلفة، من نوافذ السوشيال ميديا المختلفة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي الأكثر متابعة على السوشيال ميديا

يعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس العربى الأبرز متابعة على مواقع التواصل الاجتماعى، بواقع 9 ملايين متابع، تقريبًا، حيث يمتلك السيسي ما يقرب من 7 ملايين متابع عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، وأكثر من مليون و300 ألف متابع، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، كما يمتلك 730 ألف متابعًا عبر حسابه على موقع مشاركة الصور الأشهر عالميًا "انستجرام".

 

ودائمًا ينشر السيسي عبر حسابه أبرز القرارات التى يتخذها، وكذلك أبرز مشاركاته فى المؤتمرات والمحافل الهامة، وحرص السيسي على شكر الملك عبد الله بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال حسابه على تويتر، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا إيمان مصر بأن العمل العربى المشترك، هو أساس الحل لمختلف القضايا والأزمات التى تمر بها المنطقة العربية.

 

السيسى على انستجرام
السيسى على انستجرام

 

السيسى على فيس بوك
السيسى على فيس بوك

 

تغريدات السيسى
تغريدات السيسى

 

عبد الفتاح السيسى
عبد الفتاح السيسى

 

الملك سلمان الأكثر متابعة بين الزعماء العرب على تويتر

 

يتابع الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، عاهل المملكة العربية السعودية، أكثر من 5 ملايين متابع عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر، إلا أنه لم يغرد عن مشاركته فى جدول أعمال القمة.

 

الملك سلمان
الملك سلمان

 

عبد ربه منصور هادى يضع اليمن على خريطة تويتر

 

رغم الاضطرابات والصراعات التى تشهدها الساحة اليمنية منذ سنوات، إلا أن إدارة الرئيس عبد ربه هادى منصور، حرصت على أن يكون للريس تواجدًا على موقع التدوينات المصغرة تويتر، بحساب يتابعه خلاله أكثر من 65 ألف متابع.

 

وحرص حساب الرئيس اليمنى، على نشر جميع أخباره خلال القمة العربية، بدءًا من وصوله للعاصمة الأردنية عمان، التى عقدت بها القمة، وكذلك لقاءه بالزعماء وبعوثى الاتحادات والمنظمات الدولية المشاركين بالقمة.

هادى عبد ربه منصور
هادى عبد ربه منصور

 

ميشال عون.. جنرال الزعماء العرب على تويتر

 

يسبق اسمه على حسابه الرسمى بموقع تويتر لقب "جنرال"، إنه ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، والذى يملك أكثر من 58 ألف متابع عبر حسابه على تويتر، إلا أنه لم يغرد حتى الآن عن مشاركته فى القمة العربية بعمان.

ميشال عون
ميشال عون

 

الملك عبد الله بن الحسين.. الوافد الجديد على زعماء تويتر العرب

 

رغم تدشينه لحسابه على تويتر، قبيل انطلاق القمة بأيام قليلة، إلا أنه تمكن من حصد 120 ألف متابعًا حتى الآن، وتأتى أهمية تدشينه لحسابه على موقع التدوينات المصغرة فى هذه الآونه، لأنه رئيس الدورة الـ 28 لأعمال القمة العربية المقامة بالأردن.

وحرص الملك عبد الله، على الترحيب بملك السعودية فور وصوله الأردن للمشاركة فى أعمال القمة العربية، وكذلك أنطونيو جوتويريس، الأمين العام للأمم المتحدة، والمشارك بأعمال القمة العربية، كما وجه العاهل الأردنى الشكر للشعب الأردنى ومؤسسات الدولة فى استقبال ضيوفهم لإنجاح أعمال القمة.

 

عبد الله بن الحسين
عبد الله بن الحسين

 

الرئيس إسماعيل عمر.. جيبوتى تحجز مقعدًا بين الرؤساء العرب على تويتر

على الرغم من عدم امتلاكه إلا ما يزيد عن 5 آلاف متابع بقليل، عبر حسابه الرسمى، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إلا أن الرئيس الجيبوتى إسماعيل عمر، يشارك بشكل نشط وفعال فى نشر أخباره عبر موقع التدوينات المصغرة، ونشر حساب الرئيس نبأ وصوله إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة فى أعمال القمة العربية الـ 28.

 

إسماعيل عمر
إسماعيل عمر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة