يو إس إيه توداى: السياحة الأمريكية قد تخسر 18 مليار دولار بسبب حظر "ترامب"

الخميس، 30 مارس 2017 03:20 م
يو إس إيه توداى: السياحة الأمريكية قد تخسر 18 مليار دولار بسبب حظر "ترامب" الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن قرار حظر السفر المؤقت الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب فى وقت سابق هذا الشهر، إلى جانب المناخ السياسى غير المرحب، يمكن أن يسبب خسائر للسياحة الأمريكية تصل إلى 18 مليار دولار على مدار العامين المقبلين، بحسب توقعات محللي السياحة.

 وأوضحت الصحيفة أن السياحة الخارجية تحقق للولايات المتحدة 250 مليار دولار سنويا،  وقد أدى قرار ترامب الأول والثانى بحظر سفر مواطنى دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، والذين يتم تعليقهما من قبل القضاء الفيدرالى، إلى تراجع الرغبة عالميا فى زيارة الولايات المتحدة وفقا لما قاله مسئولو السياحة والسفر الأمريكيين.

وقال هنرى هارتيفيدلدت، رئيس منظمة مختصة فى أبحاث السفر، إن الولايات المتحدة وضعت لافتة " غير مرحب بكم" على بابها الأمامى.

 وأشارت الصحيفة إلى وجود تراجع فى حجوزات الطيران عقب قرارى ترامب فى السابع والعشرين من يناير والسادس من مارس، وأصبحت الفنادق أقل إشغالا فى فبراير.

 ووفقا لإحصائية أخرى، فإن عدد المسافرين إلى الولايات المتحدة هذا العام أقل بحوالى 4.3 مليون شخص هذا العام بسبب الحظر، الأمر الذى يمثل خسائر بقيمة 7.4 مليار دولار.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة