"الأوقاف" تحيل مفتشًا للتحقيق لإدلائه بمعلومات كاذبة حول بعثة حج الوزارة

الجمعة، 31 مارس 2017 06:51 م
"الأوقاف" تحيل مفتشًا للتحقيق لإدلائه بمعلومات كاذبة حول بعثة حج الوزارة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إحالة الشيخ محمد التابعى محمد نعمان المفتش بأوقاف دمياط إلى لجنة القيم والتحقيق بديوان عام الوزارة، لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى والسلوك القويم وإدلائه بمعلومات غير صحيحة باختياره كداعية ببعثة الحج، علما بأنه لم يدخل الاختبار المؤهل لمرافقة بعثة الحج، لافتًا إلى أن أسماء مرافقى بعثة الحج من علماء الأوقاف لم تعلن حتى تاريخه.

 

وأضاف طايع، أن محمد التابعى تقدم ضمن من سيحجون على نفقتهم الخاصة، ولا علاقة له ببعثة العلماء المرافقة لبعثة الحج، حيث أن هذه البعثة يتم انتقائها من بين أكثر الأئمة تميزًا من خلال الاختبارات التى تجريها الوزارة، وهو ما لم يتقدم له المذكور.

 

وأكد طايع، على أن الوزارة خصصت 90 تأشيرة لمن يرغبون فى الحج على نفقتهم، وخصصت عشرة تأشيرات للوفاء بشروط الواقفين واختيار أفضل الموظفين المثاليين، ممن سيخرجون على المعاش هذا العام بالقرعة العلنية المطلقة التى ستجرى فى حضور جميع المرشحين بديوان عام الوزارة، وبما أن ما صدر عن المذكور لا يتسق وسلوك الداعية، تقرر منع المذكور من صعود المنبر وجميع أنواع العمل الدعوى لحين انتهاء التحقيقات.

 

وكان محمد التابعى نعمان، كبير مفتشى أوقاف دمياط، قال إنه فوجئ، بإشارة من وزارة الأوقاف تطالبه بسداد 70 ألف جنيه مقابل سفره داعية ببعثة الحج هذا العام أو التنازل كتابيًا عن السفر للحج.

 

وأضاف التابعى، أنه تقدم بأوراق سفره كداعية فى بعثة الحج هذا العام، وجاء ترتيبه الأول فى قائمة المبتعثين للسفر، ولكنه فوجئ بمطالبته بسداد 70 ألف جنيه، حتى يتم سفره أو يقدم تنازلًا كتابيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة