حالة الطقس اليوم الجمعة 2017/3/31 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 31 مارس 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 2017/3/31 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية، اليوم الجمعة، ففى مصر يتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يطرأ انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة اليوم الجمعة، ويسود طقس لطيف على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يطرأ انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة اليوم الجمعة، ويسود طقس لطيف على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

 

كما يصحب السحب سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تمتد خفيفة للقاهرة والرياح شمالية أغلها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد، و تسجل العظمى بالقاهرة 26 والصغرى 16 والإسكندرية 14 للصغرى و20 للعظمى.

 

وحالة البحر المتوسط معتدل: مضطرب مع ارتفاع للموج من 2 إلى 2.5 متر، وحالة البحر الأحمر "خفيف: معتدل" مع ارتفاع للموج من 1.5:2 متر مع رياح سطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح لتصبح حول معدلاتها العامة، وتكون الأجواء ربيعية مُعتدلة إلى مائلة للبرودة عمومًا.

وتكون الأجواء غائمة جزئيًا إلى غالبًا غائمة أحيانًا، مع فرصة لهُطول زخات متفرقة من المطر فى أجزاء من شمال وشرق ووسط المملكة.

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط عصرًا، وتكون مثيرة للغبار فى المناطق الصحراوية جنوب شرق المملكة.

أمّا ليلًا، فتسود أجواء باردة نسبيًا إلى باردة وتكون الأجواء غائمة جُزئيًا مع فُرصة لهُطول زخات من الأمطار وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة