فوز "هونج بيو" فى الانتخابات التمهيدية ليصبح مرشح لرئاسة كوريا الجنوبية

الجمعة، 31 مارس 2017 03:02 م
فوز "هونج بيو" فى الانتخابات التمهيدية ليصبح مرشح لرئاسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز المرشح هونج جون بيو اليوم الجمعة بالانتخابات التمهيدية لحزب (كوريا للحرية)، ليصبح بذلك المرشح الرسمى للحزب فى السباق الرئاسى القادم.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية أن حزب كوريا للحرية - الموالى للحكومة - أقام مؤتمره العام فى العاصمة سول اليوم، موضحة أن بيو (62 عاما) فاز فى الانتخابات التمهيدية ضد 4 مرشحين أخرين، بعدما حصل على 54.15% من الأصوات.


وكان بيو حصل على 0.92% فقط فى الانتخابات التمهيدية للحزب فى 2007، والتى شارك فيها ضد الرئيس الأسبق لى ميونج بارك، والرئيسة السابقة بارك كون هيه. وأعرب بيو بعد فوزه فى الانتخابات التمهيدية عن عزمه تحقيق "الاتحاد العظيم" للتيار المحافظ.
وقد برز بيو مؤخرا كحامل الراية المحتمل للمعسكر المحافظ المنقسم فى البلاد، والذى يعانى من فضيحة فساد أدت إلى سقوط الرئيسة السابقة بارك كون هيه.


ويتقدم بيو على جميع المتنافسين من التيار اليمينى فى استطلاعات الرأى، مستفيدا من خروج الرئيس المكلف هوانج كيو - آهن من السباق، فى وقت سابق هذا الشهر.


يذكر أنه تم انتخاب بيو لأول مرة فى البرلمان عام 1996، لكنه خسر مقعده بعد ثلاث سنوات بعد إدانته بانتهاك قانون الانتخابات، قبل أن يعود إلى البرلمان عام 2001 بعد فوزه فى الانتخابات التكميلية فى سول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة