محافظ القاهرة يوجه بسرعة إنهاء المرحلة الثانية من أعمال تطوير كورنيش النيل

الجمعة، 31 مارس 2017 12:56 م
محافظ القاهرة يوجه بسرعة إنهاء المرحلة الثانية من أعمال تطوير كورنيش النيل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الثانية من كورنيش النيل والتى تمتد من كبرى أكتوبر حتى كوبرى 15 مايو، وإنشاء ممشى يليق بالوجهة النيلية للعاصمة والتى قاربت على الانتهاء وطلب بتزويدها بالأشجار المظللة بما يتناسب مع المكان.
 
كما وجه بالبدء فى أعمال الرفع المساحى بتطوير المرحلة الثالثة بالكورنيش والممتدة من كوبرى قصر النيل وصولا إلى نهاية جاردن سيتى مع دراسة إمكانية إنشاء ممشى مماثل لما سبق بما يتناسق مع وجود عدد من النوادى والمراسى والمشاتل بهذا القطاع.
 
جاء ذالك خلال الاجتماع الدورى للمحافظ لمتابعة سير أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وم. فتحية الششتاوى ممثل الشركة القابضة للتأمين، ود. سهير حواس استشارى التنسيق الحضارى واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان ورؤساء حى الأزبكية وعابدين وممثلى شركات المقاولات العاملة فى المشروع وعدد من قيادات المحافظة.
 
وأكد محافظ القاهرة على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من العمارات المتميزة عمرانيا "بميدان باب اللوق وعبد الخالق ثروت وعماد الدين وممر بهلر الجارى تطويره حاليا"، وكذالك الانتهاء من إعادة صيانة شارع الألفى وميدان عرابى ووضع تصميم بتحديد المساحات المخصصة للمحلات والمقاهى وعدم تجاوزها أو الاعتداء على الممرات الخاصة بالمشاة.
 
وأشاد المحافظ بأنه بالتعاون مع مجلس أمناء شارع الألفى جارى إعادة صيانة الأعمال التى تمت بتطوير الشارع وإعادتها إلى أصلها، مؤكد على رؤساء الأحياء سرعة تفعيل القانون وإلزام عمارات وسط المدينة بتشكيل اتحاد شغالين بكل عقار يتولى أعمال الصيانة للعقار، وخاصة العقارات التى تم تطويرها من قبل بضمان الحفاظ عليها وصيانتها وعدم تدهورها مرة أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة