البرلمان الليبى يستنكر الهجوم على منطقة الهلال النفطى

السبت، 04 مارس 2017 12:04 ص
البرلمان الليبى يستنكر الهجوم على منطقة الهلال النفطى البرلمان الليبي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  

البرلمان الليبى يستنكر الهجوم على منطقة الهلال النفطي

 

ستنكر مجلس النواب الليبى، الهجوم الإرهابى على الموانئ النفطية الذى تنفذه مليشيات متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة من الإرهابيين الفارين من مدينة بنغازى والعصابات الإجرامية التى كانت تسيطر على الموانئ النفطية فى محاولة منهم لاحتلال الموانئ النفطية والسيطرة على قوت الليبيين.

وقال مجلس النواب فى بيان له، إن هذا الهجوم يأتى بعد أن قامت القوات المسلحة الليبية بتحرير هذه الموانئ وقامت بتسليمها للمؤسسة الوطنية للنفط وحرس المنشآت النفطية وبعد أن بدء يتعافى قطاع النفط للمساهمة فى تعافى الاقتصاد الليبى وتخفيف من وطأة معاناة الليبيين فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها ليبيا.

وأوضح المجلس أنه فى الوقت الذى نستنكر فيه هذا الهجوم الجبان نحمل كامل المسؤولية لمن وفر لهذه الجماعات الإرهابية المأوى والدعم المادى والعسكرى من أطراف داخلية ودول أجنبية وفرت لهم الدعم اللوجستى من سلاح وعتاد وغيره.

وبين مجلس النواب فى بيانه أن مثل هذه الأعمال الجبانة ماهى إلا محاولة لزعزعة الأمن وتهديد حياة المدنيين وتعريض المنشآت النفطية لخطر التدمير وهى المصدر الوحيد لرزق الليبيين.

وأكد المجلس للعالم بأن هذه الأطراف لا تسعى لتحقيق وفاق وإنما تعمل وفقاً لإيديولوجيات متطرفة تسعى لدمار مقدرات الشعب الليبي.

وشد بيان المجلس على أيادى بواسل القوات المسلحة الليبية بكافة أركانها ونحيى فيهم بطولاتهم وحرصهم على الحفاظ على مقدرات الشعب الليبى على حساب سلامتهم ونترحم على شهدائنا فى معركة الدفاع عن مقدرات الشعب من أبناء المؤسسة العسكرية.

ودعا المجلس دول العالم والأمم المتحدة لاتخاذ موقف واضح من هذه الأعمال الإرهابية، كما ندعو مجلس الأمن لرفع حظر التسليح عن القوات المسلحة التى تقارع الإرهاب والتطرف وسط تخاذل المجتمع الدولي.

كانت جماعة مسلحة شنت هجوما علي منطقة الهلال النفطى الواقعة شرق ليبيا أمس الجمعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة