الصليب الأحمر: لم نر موجات نزوح عالية بالموصل ونقدر انضباط جيش العراق

السبت، 04 مارس 2017 05:13 م
الصليب الأحمر: لم نر موجات نزوح عالية بالموصل ونقدر انضباط جيش العراق نازحين عراقيين - صورة أرشيفية
بغداد/جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان فى جنيف، الأوضاع الإنسانية التى يعيشها العراق فى ظل الحرب ضد تنظيم(داعش) الإرهابى والجهود التى تبذلها المنظمات الدولية لمساعدة الشعب العراقى .

وذكر المكتب الإعلامى لوزارة الخارجية العراقية اليوم السبت، أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكد تقديم الدعم لعودة النازحين إلى مناطق سكنهم المحررة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، وقال: لم نشهد موجات نزوح عالية كما كان متوقعاً ونقدر انضباط القوات العراقية بتشكيلاتها كافة واحترامها للقانون الدولى الإنسانى خلال عمليات تحرير المدن من قبضة داعش، وتعاونهم مع المنظمات الإنسانية لتقديم أفضل الخدمات للشعب العراقى .

ومن جانبه، قال الجعفرى إن الإنسان أينما كان هو ضحية الإرهاب بغض النظر عن دينه ومذهبه وقوميته، وان عصابات داعش تستهدف المعابد والمساجد والكنائس والأسواق والمستشفيات والمدارس والجامعات وتدعى الانتماء للإسلام وهو منها براء منها.. مؤكدا تقدم القوات المسلحة العراقية لدحر داعش وتحرير الأراضى العراقـية بالكامل.

ونوه بما قدمته لجنة الصليب الأحمر للعراق، داعيا إلى تقديم المزيد من الدعم للشعب العراقى وتوفير المستلزمات الضرورية فى ظل ما يعانيه نتيجة المواجهات العسكرية مع الإرهاب، مشددا على ضرورة إعادة إعمار المناطق المحررة لضمان عودة العوائل النازحة إليها لاسيما تأهيل المستشفيات والمدارس والجامعات من خلال المنظمات الدولية والدول الصديقة،لاسيما فى ظل الأزمة المالية التى يمر بها العراق بسبب انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضد داعش .

على صعيد متصل، ذكرت وزارة التجارة أنه تم الاتفاق مع الحكومة المحلية فى محافظة نينوى على إيجاد أماكن للتخزين داخل مخيم حمام العليل جنوب الموصل لتزويد المواطنين باحتياجاتهم عبر الوكلاء المعتمدين وبإشراف الوزارة.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة