الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناى التعاون الثنائى

السبت، 04 مارس 2017 12:36 م
الملك سلمان يبحث مع سلطان بروناى التعاون الثنائى الملك سلمان - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والسلطان حسن البلقيه سلطان بروناى دار السلام فى قصر الاستانه نور الإيمان اليوم السبت جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون فى مختلف المجالات.

كما أقام السلطان حسن البلقيه فى قصر الاستانه مأدبة غداء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين. وقد شارك عدد من المسؤولين السعوديين ومن بروناى فى الغداء وفى جلسة المباحثات.

وصدر بيان مشترك فى ختام زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى سلطنة بروناي، جاء فيه: "عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجلالة السلطان الحاج حسن البلقيه محادثات أخوية بناءة تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون بينهما فى المجالات كافة، وخاصة فى مجال التعاون التجارى والاستثماري، بما فى ذلك البحث عن الفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين".

وتابع البيان: "اتفق القائدان على تنشيط الاتفاقية العامة الموقعة بين البلدين التى تشمل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والفنية والتعليمية والثقافية والشبابية والرياضية، وعلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين فى المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والشؤون الإسلامية"، بحسب قناة العربية.

وأشاد السلطان حسن البلقيه بـ"الجهود التى يبذلها خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار".

كما تبادل القائدان الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية بما فى ذلك آخر المستجدات فى الشرق الأوسط ، وأكدا على أهمية التوصل إلى حل دائم وشامل وعادل للقضية الفلسطينية وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

واتفق القائدان على تنسيق المواقف فى منظمة التعاون الإسلامى والأجهزة المرتبطة بها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ومصلحة الأمة الإسلامية، كما أكدا على ضرورة نبذ التطرف ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، وأياً كان مصدره.

وعبر السلطان الحاج حسن البلقيه عن خالص تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على قيامه بهذه الزيارة التاريخية لسلطنة بروناى دار السلام.

وقام السلطان حسن البلقيه بتقليد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسام الأسرة المالكة لعرش بروناي، أعلى وسام فى السلطنة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة