س & ج.. لماذا تسمى قمة روما ونابولى بـ"ديربى الشمس"؟

السبت، 04 مارس 2017 09:00 ص
س & ج.. لماذا تسمى قمة روما ونابولى بـ"ديربى الشمس"؟ محمد صلاح وكاليخون نجمي روما ونابولى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى الرابعة عصر السبت صوب ملعب "الأولمبيكو"، لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى روما المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح ونابولى، فى قمة مباريات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى الايطالى "الكالتشيو".

مواجهة نابولى وروما تعد من لقاءات القمة التى تشهدها الملاعب الإيطالية، والتى يطلق عليها "ديربى الشمس"، أو "ديربى الجنوب"، فى ظل الصراع التاريخى الذى يجمع بين الفريقين على الفوز بـ"زعامة الجنوب".

لماذا سميت قمة روما ونابولى بلقب "ديربى الشمس"؟.. سؤال يتردد فى أذهان عُشاق الكرة، والسطور التالية تجيب على هذا السؤال.

ما سر اسم ديربى الشمس؟

تمت تسمية مواجهات روما ونابولى بـ"ديربى الشمس" نسبة إلى ألوان الفريقين، ففريق روما يرتدى قميصا يحمل اللونين الأصفر والأحمر فى إشارة إلى لون الشمس، فيما يرتدى نابولى القميص السماوى، نسبة إلى السماء.

لماذا جاءت تلك التسمية إلى روما ونابولى رغم وجود اندية أخرى تحمل نفس الألوان؟

يعد فريقا روما ونابولى أكثر أندية الجنوب نجاحاً فى حصد الألقاب، وأكثرها قدرة على منافسة أندية الشمال مثل قطبى مدينة "ميلانو"، إنتر وميلان لحصد البطولات واعتلاء منصات التتويج.

كم عدد ألقاب روما ونابولى؟

توج روما بلقب الدورى الايطالى ثلاث مرات بينما حصل نابولى على اللقب "مرتين"، أما على مسابقة كأس ايطاليا، فقد تمكن روما من حصد اللقب 9 مرات بينما حصل نابولى على الكأس فى خمس مناسبات.

ما هى أكبر نتائج ديربى الشمس؟

يعد فريق روما هو صاحب أكبر فوز فى تاريخ مباريات "ديربى الشمس" التى جمعته بنابولى، والذي تحقق موسم 1958 – 1959، وذلك بثمانية أهداف دون مقابل، أما أكبر فوز لفريق نابولى فيعود إلى موسمي 1971-1972 و1980-1981 وكان بنتيجة 4 – 0،  فيما كان أكبر نتيجة تعادل هي 4-4 والتي حدثت موسم 2007-2008.

ما ترتيب الفريقين قبل مباراة الليلة؟

ويملك فريق محمد صلاح 59 نقطة فى "وصافة الكالتشيو"، متفوقاً بفارق خمس نقاط على نابولى صاحب المركز الثالث، وكان روما تمكن من تحقيق الفوز فى مباراة الدور الاول التى أقيمت بملعب "سان باولو"، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة