للصحفيين.. 5 تطبيقات على هاتفك الذكى ستفيدك فى عملك

السبت، 04 مارس 2017 02:00 ص
للصحفيين.. 5 تطبيقات على هاتفك الذكى ستفيدك فى عملك تطبيقات هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلئ متاجر التطبيقات بالعديد من الأدوات المفيدة بشكل كبير، والتى يأتى من ضمنها العديد من التطبيقات التى يمكن للعامليم بمهنة الصحافة الاستفادة منها، وفيما يلى نرصد أبرز هذه التطبيقات كما يلى:

 

- تطبيق Adobe Spark:

من التطبيقات المميزة التى تتيح للصحفى إنشاء وتبادل المحتوى المرئى مثل تدوينات وسائل الإعلام الاجتماعية والرسومات والفيديوهات المتحركة بدون الحاجة إلى الكثير من الخبرة فى وسائل الإعلام الرقمية، فهو يتيح إنشاء وتبادل القصص البصرية دون الحاجة إلى أن كونهم مصممين محترفين.

 

Adobe-Spark

 

- تطبيق Cam Scanner:

من التطبيقات المهمة التى يحتاجها أى صحفى، حيث يسمح له بتصوير الأوراق المكتوبة وتحويلها الى شكل ورقة منسوخة على شكل PDF، وهو يستخدم خوارزميات خاصة به لقص وتحسين الصور للحصول فى النهاية على صور بجودة عالية ويتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر عدة هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب iPad، أو حتى أجهزة كمبيوتر شخصية.

 

CamScanner

 

- تطبيق Cogi:

تطبيق مميز يتيح للصحفى تسجيل أهم البيانات فقط، وليس تسجيل كل الأحداث والفعاليات، كما أنها يتيح تسجيل المكالمات الهاتفية والاجتماعات والمقابلات والملاحظات الصوتية، فهو قادر على أخذ الملاحظات وتسجيلها بشكل منفصل لكل مره.

 

Cogi

 

- تطبيق ترجمة جوجل:

من التطبيقات البسيطة والأساسية والتى تتيح للصحفيين سهولة ترجمة أى كلمة أجنبية تواجههم دون أن يفهموا معناها، خاصة أن التطبيق يدعم الترجمة لكثير من اللغات، لذلك فإن وجوده من الأمور الجيدة فى هاتف اى صحفى.

 

google-translate

 

- تطبيق Google Keep:

من التطبيقات البسيطة للغاية من شركة جوجل، والذى يعد فى الأساس عبارة عن ورقة ملاحظات تأتى بشكلين إحداهما ورقة عادية والأخرى قائمة مهام، ويسمح للصحفى بتدوين المهام التى يحتاج القيام بها أو كتابة بعض الملاحظات، مع إمكانية تخصيص أى تنبيه ومزامنتها عبر عدة أجهزة.

 

keep
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة