تحت شعار "الاستخدام الآمن للإنترنت " ..

محافظ بورسعيد يحتفل باليوم العالمى للحاسب الآلى

السبت، 04 مارس 2017 03:18 م
محافظ بورسعيد يحتفل باليوم العالمى للحاسب الآلى الاحتفال باليوم العالمى للحاسب الآلى ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم السبت، فعاليات اليوم العالمى للحاسب الآلى والتى اقيمت تحت شعار "الإستخدام الآمن للإنترنت" بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

حضر الإحتفالية لفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة والتي تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الاتصالات علي أسس علمية تهدف إلى استخدام الإنترنت بطريقة آمنة، وعدم الدخول علي مواقع تضر بالفرد والمجتمع، لتأمين المجتمع المدني تحت رعاية اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الأمن للإنترنت للأطفال ملتقى اليوم العالمي للإنترنت ببورسعيد.

ومن جانبه قال محافظ بورسعيد فى بيان له اليوم :" أننا بصدد تعاون بناء للمنظومة التعليمية ببورسعيد بين كافة أطراف المنظومة ( البيت ، المدرسة، الطالب ) للنهوض بالمنظومة التعليمية لتتبوء مصرنا الغالية مكانتها المستحقة بين الدول المتقدمة، من خلال اعتماد الطالب علي نفسه، بعيدا عن الدروس الخصوصية التي تقضي على تلك الجينات الهامة بحجة تأسيسه بقتل الثقة بالنفس واعتماده علي غيره في تحصيل العلوم .

كما استعرض المحافظ الآلية الجديدة التي وضعتها المحافظة منذ ثلاثة شهور ماضية لاعتماده علي نفسه والابتعاد عن الدروس الخصوصية مؤكدا أن بورسعيد كلها شركاء في النهوض بالعملية التعليمية .

ووجه المحافظ رسالة لكافة المواطنين بالمحافظة بوضع أسس وقيم الاعتماد على النفس لأبنائهم مشيرا إلى أن الحقيقة هي أساس إصلاح الأبناء لبناء جيل قوي وشخصية قادرة على تحمل المسئولية.

وأوضح أن ببورسعيد الآلية موجودة وتحتاج تضافر الجهود وزرع الأخلاق والقيم الجوهرية الرزينة ، وان لابد من زرع الثقة والطمأنينة لتلاميذنا، لتشجيع العلم التراكمي و الابتكار والإبداع في الأبناء.

وأشاد المحافظ بالتعاون بين الاتصالات والتربية والتعليم مطالبا بضرورة التعاون بين الجميع من أجل بناء جيل المستقبل من التلاميذ المتميزين، والتصدي بكل قوة لمافيا الدروس الخصوصية.

وأجري المحافظ عدة حوارات مع الطلاب وأولياء امورهم خلال الاحتفالية و ردا على أحدي التساؤلات لأحد أولياء الأمور فقد اوضح المحافظ أن مدارس بورسعيد الأولي في أقل كثافة في الفصول الدراسية مقارنة بالمحافظات الاخري كالجيزة وغيرها مشددا علي أهمية التعاون بين الجميع من أجل طلابنا.

كما أكد وكيل الوزارة علي أهمية تفعيل الاستخدام الآمن للإنترنت للأبناء الطلاب والطالبات لتحقيق الاستفادة من خدمات ذلك مشيداً بدور كافة المشاركين وخاصة أن تلك المرحلة هامة جدا وتحتاج إلى رفع الوعي باستخدام الانترنت.

 

 

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة