محافظة القاهرة تعلن دليل المواطن للخطة الاستثمارية للعام الحالى

السبت، 04 مارس 2017 12:09 م
محافظة القاهرة تعلن دليل المواطن للخطة الاستثمارية للعام الحالى عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة القاهرة عن دليل المواطن للخطة الاستثمارية لعام 2017/2016، لتعريف المواطن بالمشروعات الاستثمارية التى تتم على مستوى الإقليم على أرض المحافظة، مقارنه بباقى الأقاليم والمحافظات، خاصة فى مجال التنمية البشرية والبنية الأساسية والتنمية المحلية.
 
وأكدت المحافظة على موقعها الإلكترونى الرسمى، أن دليل المواطن يستخدم كأداه لمتابعة تنفيذ هذه المشروعات، وتقييم أثر هذه المشروعات على تحسين جودة حياه المواطنين ورفع مستوى معيشتهم.
 
وكشف دليل المواطن عن أن إقليم القاهرة الكبرى تصل نسبه الاستثمارات به 15% من إجمالى الاستثمارات العامة بالإقاليم الأخرى، بينما كان لإقليم سيناء والقناة على النصيب الأكبر حيث تصل نسبة الاستثمارات به 20.2%.
 
وأشار دليل المواطن إلى المشروعات القومية التى تشهدها كافة الأقاليم الاقتصادية ونبذه تعريفية عن كل مشروع، وتضمنت مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع مليون ونصف فدان، ومشروع المثلث الذهبى للثروة المعدنية، ومشروع تطوير لساحل الشمالى الغربى، والطرق الكبرى ومحاور التنمية الجديدة.
 
ولفت دليل المواطن إلى مؤشرات التنمية الأساسية الخاصة بمحافظة القاهرة والتى تضمنت "مؤشرات السكان، مؤشرات العمل، مؤشرات توزيع الناتج المحلى للمحافظة على الأنشطة الاقتصادية، مؤشرات التقسيمات المحلية والإدارية، مؤشرات الصرف الصحى، مؤشرات التعليم، مؤشرات الصحة، مؤشرات الرعاية الاجتماعية، ومؤشرات الثقافة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة