"الستات وشهم حلو".. البورصة تربح 8.8 مليار جنيه بعد مرور ساعتين من التداول فى يوم المرأة العالمى.. وزيرة التضامن: "التأمينات" تستثمر أموالها فى البورصة بأمان وتحقق أرباحا هائلة

الأحد، 05 مارس 2017 12:50 م
"الستات وشهم حلو".. البورصة تربح 8.8 مليار جنيه بعد مرور ساعتين من التداول فى يوم المرأة العالمى.. وزيرة التضامن: "التأمينات" تستثمر أموالها فى البورصة بأمان وتحقق أرباحا هائلة غادة والى وزيرة التضامن تفتتح جلسة تداول البورصة المصرية
كتب: هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت وزيرة التضامن الدكتورة غادة والى، جلسة تداول البورصة المصرية اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، وربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 8.8 مليار جنيه بعد مرور ساعتين من بدء جلسة التداول اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليصل إلى مستوى 611.951 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات .

ويأتى ذلك استمراراً لتقليدها السنوى، احتفلت البورصة المصرية للعام الثالث على التوالى بإطلاق جرس التداول من أجل التأكيد على التزام البورصة بدعم قضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتعزيز دورها فى تحقيق التنمية المستدامة على مستوياتها المختلفة، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 

غادة والى: نستثمر أموالنا فى البورصة بكل أمان ونحقق أرباحا هائلة

وكشفت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية تستثمر أموالها فى البورصة بكل آمان، مضيفة على هامش مشاركتها في فعاليات دق جرس البورصة المصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي: نحقق أرباحا طائلة، ولا توجد مخاوف من الاستثمار فى البورصة على أموال المواطنين".

الوزيرة تشارك فى افتتاح جلسة البورصة اليوم
الوزيرة تشارك فى افتتاح جلسة البورصة اليوم
 
 
غادة والى تتحدث لرئيس البورصة
غادة والى تتحدث لرئيس البورصة

 

وأضافت غادة والى، فى تصريحات صحفية لها اليوم الأحد: نحتفل اليوم بإصدار ١.٥ مليون كارت للمرأة المعيلة،  كما أننا نعيش مرحلة إصلاح اقتصادى غاية فى الأهمية وسيكون لها مردود طيب على المجتمعى والمرأة المصرية ،   وتابعت : نتوقع أن تحقق الاندماجات والاستحواذات نجاحا كبيرا خلال المرحلة المقبلة .

 
غادة والى وسيدات المجتمع يشاركن فى الجلسة الافتتاحية للبورصة
غادة والى وسيدات المجتمع يشاركن فى الجلسة الافتتاحية للبورصة

 

عمران: تشاورت مع وزير المالية هاتفيا للإسراع فى إقرار ضريبة التمغة

وعلى جانب آخر، كشف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، عن إجرائه اتصالا هاتفيا يوم الخميس الماضى، مع وزير المالية عمرو الجارحى، للتشاور معه حول سرعة إصدار الوزارة قرارها النهائى بشأن ضريبة الدمغة على معاملات البورصة، وذلك لأن تأخيرها يؤدى إلى تأثير غير إيجابى على أحجام التداول بالبورصة.

وأضاف عمران، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، على هامش احتفالية البورصة باليوم العالمى للمرأة ، أنه من المنتظر قبل إقرار ضريبة الدمغة ، إصدار قانون بتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة 3 سنوات إضافية، وذلك قبل إنتهاء فترة التأجيل الأولى لمدة عامين، والتى تنتهى يوم 13 مايو المقبل.

وزيرة التضامن وسيدات المجتمع يفتتحن جلسة البورصة (1)
وزيرة التضامن وسيدات المجتمع يفتتحن جلسة البورصة 

 

وعن آخر تطورات طرح شركات جديدة بالبورصة المصرية، كشف رئيس البورصة، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشرة طرح شركة إم إم جروب، متوقعا أن يتم طرح الشركة قبل نهاية مارس الجارى.

 

مبنى البورصة المصرية
مبنى البورصة المصرية

 

كما وافق مجلس إدارة البورصة المصرية فى اجتماعه الأخير على الإجراءات التنفيذية لقواعد التداول وآليات نقل الملكية والإعلان عنها للأوراق غير المقيدة بالبورصة المصرية، وذلك فى ضوء قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 17 بتاريخ 8/2/2017.

 

وعلى صعيد آخر، قام مجلس إدارة البورصة المصرية بإقرار مجموعة من المواد المقترح تضمينها بشأن الممارسات التى تضر بآليات التداول بالبورصة المصرية، والتى تعطى الحق لرئيس البورصة اتخاذ أى من الإجراءات المتمثلة فى إيقاف استفادة العميل من آلية وضع الطلبات والعروض عند التعامل فى السوق سواء على ورقة أو مجموعة من الأوراق أو على مستوى السوق ككل ولمدة لا تتجاوز شهر حال قيام متعامل أو مجموعة من المتعاملين بمخالفة أحكام قانون سوق رأس المال أو القرارات الصادرة تنفيذاً له، وذلك كله لحين انتهاء تحقيقات الهيئة العامة للرقابة المالية فى الحالات المحولة لها من إدارة البورصة،  وللهيئة فى ضوء هذه التحقيقات اتخاذ ما تراه بشأن الإيقاف الصادر من رئيس البورصة سواء بتخفيض فترة الإيقاف أو إقراره أو زيادته،  وسيتم تفعيل هذه القرارات فور اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وعلى صعيد آخر، وفى إطار المسئولية الاجتماعية للبورصة المصرية، وافق مجلس الإدارة على إنشاء مؤسسة لخدمة المجتمع تحت مسمى "مؤسسة البورصة لخدمة المجتمع" على أن تساهم البورصة بمبلغ 5 ملايين جنيه لهذه المؤسسة وأن يتم مخاطبة الجهات العاملة فى سوق المال لاحقاً للمساهمة فى هذه المؤسسة التى تعتبر ممثلاً مهماً لكل العاملين فى سوق المال.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة