"المهنيين" تكتسح انتخابات "الصيادلة".. تحصد 11 مقعدا مقابل مقعد لقائمة السلاسل.. العليا للانتخابات: إعلان النتائج 18 مارس.. ونقيب الصيادلة: تطوير التشريعات معركتنا المقبلة.. ويؤكد: قرار التسعير الجديد أولويتنا

الأحد، 05 مارس 2017 02:55 ص
"المهنيين" تكتسح انتخابات "الصيادلة".. تحصد 11 مقعدا مقابل مقعد لقائمة السلاسل.. العليا للانتخابات: إعلان النتائج 18 مارس.. ونقيب الصيادلة: تطوير التشريعات معركتنا المقبلة.. ويؤكد: قرار التسعير الجديد أولويتنا انتخابات الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أسفرت انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للصيادلة عن فوز قائمة المهنيين باكتساح لتستحوذ على 11 مقعدا من إجمالى 12 مقعا مقابل مقعد وحيد للقائمة المدعومة من السلاسل وغرفة صناعة الدواء.
 
وفاز بمقاعد النقابة العامة على المستوى العام فوق السن من قائمة المهنيين كل من  الدكتور أحمد فاروق والدكتور أحمد أبودومة والدكتور حسام حريرة.
 
وحصد من قائمة المهنيين كل من الدكتور أحمد عبيد والدكتور محمد مكاوى ومحمد عصمت، مقاعد مجلس النقابة العامة على المستوى العام تحت السن.
 
 
فيما استحوذ كل من الدكتور ثروت حجاج بمقعد شرق الدلتا وعمرو زكريا بمقعد غرب الدلتا، وفتح الله الشرقاوى بمقعد وسط الدلتا، والدكتور وحيد عبد الصمد بمقعد شمال الصعيد وأحمد صلاح بمقعد جنوب الصعيد.
 
 بينما فاز الدكتور محمد يحيى بمقعد القاهرة والجيزة، وهو محسوب ومدعوم من سلاسل الصيدليات.
 
 
 
من جانبة أكد الدكتور محيى حافظ، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بنقابة للصيادلة، فى تصريحات لليوم السابع، أن إعلان النتائج سيتم رسميا فى جمعية عمومية 18 مارس الجارى على أن تخطر جميع الهيئات ووزارة الصحة بنتائج الانتخابات وبعدها يتم اول اجتماع للمجلس ويتم تشكيل هيئة المكتب ويمارس المجلس الجديد نشاطة وفقا للقانون.
 
 
 وقال حافظ، إن الانتخابات شهدت بعض الأخطاء وتم تداركها بشكل شريع مثل تسديد بعض الصيادلة للاشتراكات السنوية حتى 2016 واستبعادهم من جداول الناخبين بالاضافة الى تأخر بعض اللجان فى فتح أبوابها امام الأعضاء مثل لجنة الصيادلة فى شمال سيناء .
 
 
وتابع أن نسبة التصويت على مستوى الجمهورية جاءت ضعيفة للغاية، وأرجع ذلك إلى سوء المزاج العام للصيادلة خاصة أن المهنة بها مشكلات كبيرة ولم تجد من يتصدى لها.
 
بدوره، أكد الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، أن الانتخابات تمت بشكل نزيه ومعبرة عن الصيادلة وسيتم إعلان النتائج بشكل رسمى فى الجمعية العمومية المقرر عقدها فى 18 مارس، لافتا أن أعضاء المجلس الجدد لديهم مهام كبيرة وقضايا تحتاج إلى مجهود، وأن العمل فى الفترة المقبلة سيكون أقوى من الفترة الماضية بحكم قضايا الصيادلة المتشعبة.
 
ولفت نقيب الصيادلة إلى أن النقابة أمامها معركة كبيرة للإصلاح التشريعى فى قوانينها بما يضمن استعادة المهنة لعافيتها من جديد، موضحا أن صدور قرار التسعير الجديد على رأس الأولويات.
 
يشار إلى أن الانتخابات تمت فى 27 مقرا انتخابيا يضم 51 لجنة بالجمهورية وتنافس فيها 214 مرشحا على 12 مقعدا بمجلس النقابة العامة، وأشرف عليها القضاة بإجمالى 31 مستشارا .
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة