أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور .. طلاب الجامعة الأمريكية يبحثون رؤية محافظة المنيا فى التنمية الإقتصادية

الأحد، 05 مارس 2017 11:12 ص
بالصور .. طلاب الجامعة الأمريكية يبحثون رؤية محافظة المنيا فى التنمية الإقتصادية المحافظ يستمع لطلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام البديوى محافظ المنيا ، إن المحافظة تتمتع بالعديد من فرص ومقومات الإستثمار التي تتنوع بين الفرص الصناعية وخاصة الخامات المحجرية التي تدخل في أكثر من 114 صناعة وكذلك السياحية والزراعية مما يؤهلها لتصبح في مقدمة محافظات مصر إذا تم استغلال تلك المقومات بشكل صحيح.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من طلاب الدراسات العليا بقسم السياسات والإدارة العامة بالجامعة الأمريكية ، بحضور الدكتور خالد عبد الحليم أستاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة ومدحت عبد الرشيد مدير مشروع حياة وفريق التنمية الاقتصادية بالمحافظة ومسئولي الاستثمار.

واستعرض المحافظ مع الطلاب رؤية المحافظة للتنمية واهم التحديات التي تواجه المحافظة لتحقيق تلك الرؤية ومشكلة المركزية وتأثيرها وأولويات العمل في المحافظة والتشبيك مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ،حيث أكد المحافظ أن مشروع حياة للتنمية المحلية يعد نموذجا جيدا للعمل مع المجتمع المدني موضحا أن المحافظة نظمت مؤتمر"صنع في المنيا"بالتعاون مع المشروع وقد ساهم ذلك في جذب العديد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية ،وتدرس المحافظة حاليا إقامة معرض دائم لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإتاحة الفرصة أمام الشباب لعرض منتجاتهم وتسويقها .

وأكد الدكتور خالد عبد الحليم أستاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة ،فى بيان اليوم، أن الزيارة تأتي للتعرف على التجربة الرائدة التي نفذتها محافظة المنيا لدعم وترويج التنمية الاقتصادية المحلية ، والتي تم من خلالها تكوين فريق بالمحافظة وتأسيس منتدى للتنمية الاقتصادية المحلية وإعداد إستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية استناداً إلى تقييم شامل للقطاعات الاقتصادية بالمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الاقتصاد المحلى .

وأضاف أن الزيارة تهدف  إلى التعرف على نموذج للقيادة المتميزة في مجال العمل المحلى والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين والاطلاع على رؤية المحافظة للتنمية الاقتصادية والجهود التي تمت في هذا المجال إلى جانب الالتقاء بالقيادات التنفيذية ذات الصلة وفريق عمل التنمية الاقتصادية المحلية .

ومن المقرر أن يقوم الطلبة بعمل تحليل لتجربة نشر وعملية تطبيق التنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة المنيا واقتراح توصيات عملية تطور  من أداء التجربة في ضوء الدروس المستفادة من التجارب العالمية التي درسوها في هذا المجال .

وتضمن برنامج الزيارة الميدانية الدراسية لطلاب كلية الدراسات الدولية والسياسية العامة بالجامعة الأمريكية جولات ميدانية لزيارة مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية " مشروع حياة للتنمية الريفية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية" والذي يشمل صوب زراعية ومشروع تحسين إنتاج النمور وتعبئتها وتطوير مجمع ورش النجارة ومنتدى الادخار النسائي بالقرية وجولة أخرى بمدينة المنيا لزيارة مشروعات المواقع الاقتصادية " المنطقة الصناعية ، عدد من المواقع السياحية".

المحافظ يتحدث مع طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية
المحافظ يتحدث مع طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية

 

المحافظ يستمع لطلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية
المحافظ يستمع لطلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية

 

طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية اثناء اللقاء
طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية اثناء اللقاء

 

طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية
طلاب الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية

 

عصام البديوي محافظ المنيا خلال اللقاء
عصام البديوي محافظ المنيا خلال اللقاء

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة