فرانسوا فيون يتحدى الجميع ويدعو أنصاره لتنظيم مسيرات تأييد.. المرشح اليمينى ينفى تهم الفساد ويتعهد بمواصلة سباق الانتخابات الفرنسية.. حزب "اتحاد الديمقراطيين" يتراجع عن دعمه.. وورقة "جوبيه" تعود للظهور

الأحد، 05 مارس 2017 04:00 ص
فرانسوا فيون يتحدى الجميع ويدعو أنصاره لتنظيم مسيرات تأييد.. المرشح اليمينى ينفى تهم الفساد ويتعهد بمواصلة سباق الانتخابات الفرنسية.. حزب "اتحاد الديمقراطيين" يتراجع عن دعمه.. وورقة "جوبيه" تعود للظهور الانتخابات الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سلسلة الانشقاقات التى ضربت حملة المرشح اليمينى لانتخابات الرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون، وتخلى كثير من الكيانات السياسية التى دعمته فى بداية السباق عنه، جدد رئيس الوزراء السابق الذى تواجه زوجته تهم فساد ألقت بظلالها على مستقبله السياسى عزمه خوض الانتخابات حتى النهاية، داعيًا أنصاره للخروج فى مسيرات تأييد له.

 

المرشح الرئاسى الفرنسى يدعو أنصاره لتوحيد الصفوف لصالحه بعد تخلى مسئولى حملته عنه

ويبذل فيون كل ما لديه من جهد لتوحيد الصفوف من جديد لصالحه بعد أن تخلى عنه مسئولى حملته والمتحدث باسمه وكذلك حزب الديمقراطيين والمستقلين، الذى كان أحد أكبر الداعمين له، حيث دعا "فيون" أنصاره للخروج إلى الشوارع  اليوم الأحد لدعم ترشيحه حاملين أعلام فرنسا، وسط ارتفاع التكهنات بأن حزبه المحافظ قد يحول دعمه لمنافسه المهزوم فى الانتخابات التمهيدية، آلان جوبيه.

 

فرنسوا فيون: الاشتراكيون واليمين المتطرف لا يقدمون شيئا لاستعادة قوة فرنسا

وناشد فيون أنصاره قائلاً: "إن ألفى سنة من التاريخ ستحكم علينا"، وحذر قائلا أن منافسيه من التيارات الاشتراكية، والوسط واليمين المتطرف "لا يقدمون شيئا يمكن من خلاله استعادة قوة فرنسا".

 

ونفى المرشح اليمينى لانتخابات الرئاسة الفرنسية، ارتكاب أى مخالفات وأدان توقيت استدعائه للمثول أمام القضاة يوم 15 مارس الجارى، ووصفه بأنه متعمد لمنعه من الترشح فى الانتخابات.

 

حزب اتحاد الديمقراطيين والمستقلين الفرنسى: لن ندعم فيون بانتخابات الرئاسة

وكان حزب اتحاد الديمقراطيين والمستقلين الفرنسى، أعلن مساء الجمعة، وقف دعمه لمرشح الانتخابات الرئاسية عن أحزاب اليمين فرنسوا فيون، وقال زعيم الحزب جان كريستوف لاجارد أثناء مقابلة أجرتها معه إذاعة "واست فرانس"، بأن "حزبه يوقف رسميًا دعمه لفيون".

 

وأضاف لاجارد، نحن نطلب من حزب الجمهوريين أن يغيروا مرشحهم ويستبدلوه بآخر، فلن نستطيع بعد اليوم الاستمرار بحلفنا معهم فى ظل هذه الظروف.

 

"الديمقراطيين والمستقلين الفرنسى": استمرار فيون الانتخابات خطرًا على الجميع

وتابع لاجارد: الكل بات يعرف بأن استمرار فرنسوا فيون فى الحملة الانتخابية للرئاسة أصبح يشكل خطرًا على الجميع وعلى فرنسا".

 

كما دفعت فضيحة فيون المتحدث باسمه تيرى سولير إلى ترك مهام عمله، حيث أكد على أن انسحابه كان بسبب التحقيقات فى وظائف شغلتها بينلوب زوجة فيون كملحقة برلمانية لزوجها ولمن انتخب مكانه، طوال أكثر من 15 عامًا، وذلك مقابل نحو 680 ألف يورو، وكذلك كمتعاقدة مع مجلة ثقافية يملكها شخص مقرب من رئيس الوزراء الأسبق.

 

وكتب سولير على حسابه فى "تويتر": "قررت وضع نهاية لمهامى كمتحدث باسم فرنسوا فيون"، وبذلك ينضم سولى إلى لائحة من المسئولين الذين تخلوا عن فيون مؤخراً إثر تورطه فى تحقيق قضائى.

 

الانشقاقات والاستقالات تضرب حملة المرشح الرئاسى فرنسوا فيون

ولم يكن سولير الأول الذى يتقدم باستقالته، إذ أعلن سيباستيان لوكورنو، نائب مدير حملة المرشح للانتخابات الرئاسية عن أحزاب اليمين الفرنسية، فرنسوا فيون، استقالته من منصبه، وأكد فى بيان مقتضب بأنه يريد أن يكرس وقته لبلدته فيرنون التى يشغل منصب عمدتها.

 

كما كان الوزير السابق برونو لومير قد انسحب الأربعاء من فريق حملة فيون، بعد قرار الأخير التمسك بترشحه رغم عزم القضاء على توجيه اتهام له قريبا.

 

70 % من الفرنسيين يعتبرون استمرار فيون بحملته أمر خاطئ  ويطالبوه بالانسحاب

ويشار إلى أن 70 % من الفرنسيين يعتبرون أن استمرار فرنسوا فيون بحملته أمر خاطئ ويجب عليه الانسحاب، فيما يؤيد 30 % استمراره فى السباق.

 

ونشر مركز أودوكسا استطلاعاً للرأى لقناة فرانس2 كان أجراه الخميس قال فيه بأن رئيس الوزراء السابق آلان جوبية، والذى من المفترض أن يتقدم بدلا من فيون حال انسحابه من سباق الرئاسة، سيأتى فى المركز الأول أمام المرشح إمانويل ماكرون وأمام المرشحة مارين لوبن فى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، أما فى حال بقى فرنسوا فيون على ترشحه فسيأتى فى المركز الثالث وراء إمانويل ماكرون ومارين لوبن فى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة