قانون هولندى يتيح للشرطة اختراق الكمبيوتر لمنع استغلال الأطفال جنسيا

الأحد، 05 مارس 2017 02:09 م
قانون هولندى يتيح للشرطة اختراق الكمبيوتر لمنع استغلال الأطفال جنسيا شرطة هولندية - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس هولندا مشروع قانون لمنح الشرطة صلاحيات جديدة لمقاضاة جرائم الإنترنت، بما فى ذلك القدرة على اختراق أجهزة كمبيوتر المشتبه بهم أو إيقاع مستغلى الأطفال فى فخ للقبض عليهم، وسيتم مناقشة المشروع الجديد يوم الأربعاء من قبل مجلس الشيوخ، فهى الخطوة الأخيرة قبل أن يصبح قانونا رسميا.

 

ووفقا للموقع الهندى Timesofindia بصرف النظر عن السماح الشرطة باختراق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بإذن القاضى، فإن القانون الجديد يسمح أيضا للشرطة باستخدام ما يسمى بـ"إغراء المراهقين" وهى وحدة للشرطة مخصصة للحد من الحوادث الجنسية على الانترنت، للإيقاع بمستغلى الأطفال.

 

وتمت الموافقة على مشروع القانون من قبل مجلس النواب فى ديسمبر، فوفقا لمكتب الإحصاء المركزى، يستخدم 92٪ من أصل 17 مليون مواطن هولندى الانترنت بشكل يومى.

 

جدير بالذكر إعلان مجموعة حقوق هولندية فى عام 2013 عن حدوث أكثر من ألف حادثة لاستغلال الأطفال جنسيا عبر الانترنت فى جميع أنحاء العالم.

 

فإن القانون الجديد أيضا جعل محاولة الاستمالة ومحادثة الكبار للطفل على شبكة الانترنت بهدف إجباره على ارتكاب الفعل الجنسى عبر الإنترنت أو الاعتداء الجنسى على الأطفال بمثابة جريمة جنائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة