أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرسة أمريكية تربح ملايين الدولارات بفضل سناب شات

الأحد، 05 مارس 2017 06:00 ص
مدرسة أمريكية تربح ملايين الدولارات بفضل سناب شات سناب شات
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مدرسة "القديس فرنسيس" الثانوية فى ولاية كاليفورنيا من ربح ملايين الدولارات بفضل تطبيق المراهقين الشهير سناب شات، وهذا بعد أن استثمرت المدرسة فى الشركة الناشئة "سناب" منذ أربع سنوات مضت، عندما كانت الشركة مغمورة، والآن بعد طرح الشركة فى للاكتتاب العام تغير الأمر وتحول هذا الاستثمار لملايين.

ووفقا لتقرير من موقع "ديلى دوت" الأمريكى فقيمة الاستثمار الذى أودعته المدرسة الكاثوليكية الخاصة بمنطقة ماونتن فيو فى شركة "سناب"، كان 15000 دولار وذلك فى عام 2012، أى بعد عام واحد فقط من التأسيس.

وقال "سيمون تشيو"، رئيس المدرسة، عبر رسالة بريد إلكترونى أن المدرسة قررت أن تستثمر فى التطبيق عام 2012 عندما نصحهم والد أحد الطلبة بذلك، والذى حث جميع المدارس على الاستثمار فى الشركة الخاصة بمشاركة الفيديو. وأضاف أن طرح الشركة للاكتتاب العام جعل قيمة الاستثمار تتضاعف بشكل كبير، مما جعل المدرسة تربح ملايين الدولارات.

من الجدير بالذكر أن سهم "سناب شات" أغلق فى أول يوم من التداول بزيادة  44 فى المائة وقفز سعر السهم من 17 $ إلى 24 دولار، وتقول المدرسة إنها باعت ثلثى حصتها بسعر الافتتاح 17 دولارا وهذا جعل ربحها يصل إلى 24 مليون دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة