وزير الأوقاف: نحن فى حاجة إلى تصويب الخطاب الدينى والفكرى والثقافى

الأحد، 05 مارس 2017 04:00 ص
وزير الأوقاف: نحن فى حاجة إلى تصويب الخطاب الدينى والفكرى والثقافى د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن البلاد فى حاجة إلى تصحيح وتصويب الخطاب الدينى والفكرى والثقافى، موضحًا فى تصريحات له أن بعض من يبحثون عن الإثارة فقط يقتطعون الكلام من سياقه على شاكلة من يقرأ ”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ” ولا يكمل الآية بقوله تعالى: ” وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ”، وذلك ردا على ما نسب إليه من تصريحات تضمنت قوله بأننا لسنا فى حاجة لتصحيح الخطاب الدينى. 
 
وأوضح الوزير أن تصريحاته حرفت وتم اقتطاعها، حيث ذكر الوزير أنه قال إننا لسنا فى حاجة إلى تصويب الخطاب الدينى وحده، إنما نحن فى حاجة إلى تصويب الخطاب الدينى والفكرى والثقافى وتجديد الخطاب العقلى وإخراجه من دائرة الجمود إلى دائرة التفكير.
 

من جهته أكد الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أن انتقال أقباط العريش إلى بعض المحافظات ليس قضية دينية بل قضية وطنية، قائلا، " الإرهاب قتل العشرات من جنودنا فى سيناء دون النظر لدينهم".

 

وفرق "الشريف"، خلال ندوة المواطنة التى نظمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بين ثلاثة مداخل أساسية لفهم قضية المواطنة، هى العدالة والسلام والحرية، قائلا، "أى أن الناس سواء أمام القانون".

 

وعن المواطنة السياسية أكد "الشريف" أنها كفلت حق الجميع فى الإدلاء بأصواتهم والترشح للانتخابات وغيرها، وعليهم الكثير من الواجبات، مثل الدفاع عن الوطن ودفع الضرائب، إذا أرادوا أن يتمتعوا بتلك الحقوق.

 

واتهم "الشريف" الإعلام بارتكاب بعض الأخطاء فى معالجة قضايا شديدة الحساسية، مثل قضية أقباط العريش قائلا، "المواطنة ليست كلمة بل سلوك يراه الناس فى المسجد والكنيسة ووسائل الإعلام".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة