وزير الاقتصاد الفرنسى مهاجما ترامب: التغريدات لا تغير القواعد الدولية

الأحد، 05 مارس 2017 08:45 م
وزير الاقتصاد الفرنسى مهاجما ترامب: التغريدات لا تغير القواعد الدولية وزير الاقتصاد الفرنسى ميشال سابان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر وزير الاقتصاد الفرنسى اليوم الأحد، أن هناك قواعد دولية "لا تستطيع تغريدة أن تعيد النظر فيها"، فى إشارة إلى مواقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من الاتفاق النووى بين إيران والقوى الكبرى.

وصرح ميشال سابان لصحفيين فى طهران: "مهما كانت حرية القرار لدى بلد كبير مثل الولايات المتحدة، هناك قواعد فى القانون الدولى لا يمكن إعادة النظر فيها عبر تغريدة"، مضيفا: "يمكن أن تصدر عبارات نارية (ولكن) ينبغى إلا تقلقنا".

وكان يشير إلى استخدام ترامب حسابه على موقع تويتر للتعبير عن مواقف من مختلف الموضوعات بينها الاتفاق النووى الذى وقع فى يوليو 2015 وتوعد الرئيس الأمريكى بـ"تمزيقه" قبل انتخابه فى نوفمبر الفائت.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران منذ تنصيب ترامب فى 20 يناير.

ونفذ ترامب تهديداته بفرض عقوبات جديدة على طهران، لكنه لم يصل بعد الى حدود تعطيل الاتفاق النووى الذى سعى اليه سلفه باراك أوباما.

وتابع سابان: "هناك اتفاق، هناك قواعد، ويجب تنفيذها فى شكل دقيق" من جانب كل الأطراف المعنيين، أى إيران من جهة والولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا من جهة آخرى.

وأكد أن فرنسا تأمل "بالمضى حتى النهاية فى اتفاق يصب فى مصلحة إيران وبقية العالم".

ولاحظ الوزير الفرنسى أن هناك "رسائل متناقضة" تصدر من الرئيس الأمريكى وإدارته بالنسبة إلى الاتفاق النووى وموضوعات آخرى... وقال: "الرد الأفضل هو تبنى موقف واضح وقوله بوضوح والتزامه بحزم".

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة