"يد" مارادونا وإينرامو وأحمد سامى.. فى "قفص الاتهام"

الأحد، 05 مارس 2017 04:30 ص
"يد" مارادونا وإينرامو وأحمد سامى.. فى "قفص الاتهام" مارادونا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن "يد" أحمد سامي مدافع مصر المقاصة أول "يد" تُثير الجدل فى ملاعب كرة القدم العالمية، فقد سبقتها أيادٍ أخرى أثارت جدلاً ولغطًا، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_مارادونا.. و"يد" الله

لن تنسى جماهير الكرة العالمية الهدف الأكثر إثارة للجدل في التاريخ الذي سجله الأسطورة مارادونا بـ"يده" فى مرمى إنجلترا خلال مباراة ربع نهائى مونديال 1986 وعلى الرغم من وضوح وضع مارادونا الكرة بـ"يده" إلا أن الحكم التونسي على بن ناصر لم يشاهد "يد" الله التى ساعدت مارادونا كما وصفها النجم الأرجنتيني عقب نهاية المباراة.

2_إينرامو يحرم الأهلى من اللقب

أطاح الحكم الغاني جوزيف لامبتي بالأهلي خارج بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2010، عقب فضيحة تحكيمية أهدت بطل تونس فريق الترجي الرياضي الصعود لنهائي المسابقة على طبق من ذهب.

النيجيري مايكل إينرامو مهاجم الترجي تقمّص دور لاعب كرة طائرة وطار ليحوّل ضربة ركنية إلى هدف بـ"ذراعه" في شباك إكرامي في مشهد مؤسف نادرًا ما يتكرر بملاعب الكرة العالمية.

3_سامى المقاصة يُسقط الزمالك

لعبت "يد" أحمد سامي مدافع فريق مصر المقاصة دورًا مهمًا في فوز فريقه على الزمالك بهدف نظيف خلال اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة باستاد الجيش بالسويس ضمن مؤجلات الدورى، فلم يحتسب جهاد جريشة حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة للزمالك.

وأثارت "يد" أحمد سامي ضجة واسعة في الشارع الكروي المصري وأعلن على أثرها الزمالك عدم استكمال مسابقة الدوري إلا في حالة إعادة اللقاء، كما تناثرت أنباء عن إيقاف جهاد جريشة حكم المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة