بالصور.. مهرجان شرم الشيخ للسينما يكرم نبيلة عبيد.. النجمة: لم أسع للقب نجمة مصر الأولى.. ضحيت بالأسرة والأولاد من أجل مستقبلى الفنى.. محمد رمضان له جمهور ونجاحه "مش من فراغ"

الإثنين، 06 مارس 2017 05:00 م
بالصور.. مهرجان شرم الشيخ للسينما يكرم نبيلة عبيد.. النجمة: لم أسع للقب نجمة مصر الأولى.. ضحيت بالأسرة والأولاد من أجل مستقبلى الفنى.. محمد رمضان له جمهور ونجاحه "مش من فراغ" نبيلة عبيد
شرم الشيخ - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضرت النجمة نبيلة عبيد ندوة تكريمها، بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، حيث اعتذرت عن تأخر الندوة بسبب ظروف خارجة عن إرادتها.

 

مفيد فوزى ونبيله عبيد
مفيد فوزى ونبيله عبيد
 

وقالت نبيلة عبيد "إن أول أعمالها فيلم كان فيلم "مفيش تفاهم" وبعد ذلك تعاونت مع حلمى رفله للعمل فى فيلم رابعة العدوية، مشيرة إلى أنها طوال عمرها وهى تحب النجاح والإصرار عليه مهما كانت الظروف".

 

وأضافت "كنت مصممة على النجاح وفى هذه المرحلة كنت أخشى الوقوف أمام الكاميرا وكيفية التكلم وقام إبراهيم عمارة بتحفيظى الجمل الحوارية وقاموا باختبارى فيها وتعلمت أعيش بكلام أفهمه ودموعى نزلت فى أول اختبار وبعد ذلك اقتنعوا بى لأداء الدور وكان التركيز الشديد فيها والغناء وأخذوا إذن أم كلثوم لأداء بعض الأغانى وبعد ذلك بدأت رحلتى مع رابعة العدوية وعظمتها".

 

وأوضحت نبيلة "أن ثانى أفلامها كان فيلم مع عمرو الشريف وبعد ذلك عرض عليها أفلام فى بيروت ولكنها لم تكن على نفس المستوى الذى بدأت به ولذلك تراجعت حتى يكون أعمالها على نفس المستوى الذى بدأت به.

 

وأكملت الفنانة الكبيرة: "تقابلت مع رمسيس نجيب ومن هنا بدأت التعرف على إحسان عبد القدوس وكنت وقتها أفكر فى تقديم شخصية روز اليوسف، وقال لى لا ليس فى هذه الفترة ورشحنى لفيلم ولا يزال التحقيق مستمرًا، وبالفعل قدمت الفيلم وكانت بدايتى الحقيقية وأول جائزة حصلت عليها فى مهرجان إسكندرية وكنت أول مرة أعلم طعم الجائزة والتكريم".

 

وأضافت نبيلة عبيد، توالت الأفلام بعد ذلك وقدمت فيلم العذراء والشعر الأبيض وعرضه على حسين كمال وكان جيد وتذوقت طعم الجوائز وكلما أقدم فيلما أضع عينى على الجائزة وبعد ذلك قدمت فيلم الراقصة والطبال. وتوالت الأفلام بعد ذلك وقدمت فيلم العذراء والشعر الابيض وعرضه على حسين كمال وكان جيد وتذوقت طعم الجوائز وكلما اقدم فيلم اضع عينى على الجائزة وبعد ذلك قدمت فيلم الراقصة والطبال.

 

وقالت النجمة نبيلة عبيد ردا على سؤال الاعلامى مفيد فوزى حول ما اذا كنا نعيش فى زمن محمد رمضان، أن رمضان له جمهور والنجاح الذى وصل اليه "مش من فراغ".

 

وعن سعاد حسنى قالت نبيلة إنها كانت عبقرية بطبعها وكل تفكيرها كان فى فنها وحياتها كلها وهبتها للسينما.

 

وقالت إنها تتعايش مع أدوارها وفى تحضيرها لفيلم المرأة والساطور كانت تسير مثل الشخصية وكل شخصيتها أجهدتها بشكل كبير.

 

وحول وضعها بصمات قوية فى السينما قالت: تفكيرى كان دائما فى كيف أرتقى بنفسى فى السينما وكيف أنقل اسمى من رقم 3، على الأفيش إلى رقم واحد.

 

وأضافت أن الإصرار والاجتهاد هو سبب نجاحى ووصولى إلى ما وصلت إليه والعمل مع كبار الكتاب مثل مصطفى محرم ووحيد حامد ومحمود أبو زيد.

 

نبيلة عبيد في الندوة
نبيلة عبيد في الندوة

وأضافت لم أسع للقب نجمة مصر الأولى وكنت أعمل مع المخرج ابراهيم شوقى وهو من وقف إلى جوارى وقدمت معه فيلم التحدى وطلب وضع اسمى نجمة مصر لأن الأفلام المصرية تباع على اسمها.

 

وأوضحت أنها ضحت بالاستقرار والأولاد من أجل مستقبلها وفنها مؤكدة أن نجمات الوقت الحالى لديهن حسابات مختلفة منهم من يسعى وراء الفن وفى نفس الوقت الاستقرار والأسرة والأولاد ولكننى ضحيت بكل ذلك من أجل مستقبلى الفنى.

 

ومن جانبه قال سمير صبرى إن نبيلة عاشقة للفن وقدمت أداورا جريئة ومن القلائل ممن يجدون المجاملة من القلب وأنها ودودة ودائما تزور ماما مديحة يسرى ونادية لطفى وتحرص على التواصل دوما.

 

تستمر الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية حتى 11 مارس الجارى، وتضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلماً من 14 دولة، أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فتضم 17 فيلماً من 19 دولة.

 

مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبعضوية كل من المخرج داوود عبد السيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، الناقدة ماجدة موريس، الكاتب الصحفى جمال زايدة، ومدير التصوير وديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان.

 

نبيلة عبيد ونادر عدلى
نبيلة عبيد ونادر عدلى

 

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
مفيد فوزى ونبيله عبيد
مفيد فوزى ونبيله عبيد
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة