حالة الطقس اليوم الاثنين 2017/3/6 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 06 مارس 2017 12:28 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 2017/3/6 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية، اليوم الإثنين، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشرقية والوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارَا شديد البرودة ليلًا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أن يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتقل الرؤية فى الشبورة المالية صباحًا على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فهى معتدلة مع ارتفاع الموج فى البحرين الأحمر والمتوسط من متر إلى المترين ونصف، والرياح السطحية فى البحرين شمالية شرقية.

 

الطقس فى الأردن

يتوقع خبراء الأرصاد ارتفاعا إضافيا على درجات الحرارة إذ تبقى أعلى من معدلاتها العامة، وتكون الأجواء باردة صباحاً تتحول أثناء النهار إلى معتدلة الحرارة ومُشمسة في عموم المناطق ودافئة بالاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السُرعة.

وفي خليج العقبة، الرياح شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج، خفيف وارتفاع الموج (15-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر 20 درجة مئوية.

وليلاً تكون الأجواء أقل برودة من المعتاد في عموم المناطق، وتكون الأجواء صافية بوجه عام، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السُرعة.

 

الطقس فى العراق

يكون طقس الإثنين فى المنطقتين الشمالية والوسطى صحوا إلى غائم جزئيًا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة، وفى المنطقة الجنوبية صحوا مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 13م والعظمى 21م، ومتوقع ارتفاع قليل فى درجات الحرارة فى المنطقة الوسطى.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة