مبابى.. نجم جديد ينضم لقائمة المجنسين الأفارقة فى أوروبا

الإثنين، 06 مارس 2017 08:00 ص
مبابى.. نجم جديد ينضم لقائمة المجنسين الأفارقة فى أوروبا مبابى لاعب موناكو الفرنسى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يليان مبابى أحد المواهب الفرنسية الذى ينحدر من أصول أفريقية، فرض نفسه بقوة على ساحة كرة القدم نظرًا لتألقه اللافت مع فريقه موناكو الفرنسى بالرغم من سنه الصغير "18 عامًا و73 يومًا".

 

مبابى يلفت الانظار بتالقه هذا الموسم
مبابى يلفت الانظار بتالقه هذا الموسم

 

وتفوق مبابى الذى ينحدر من أصل "كاميرونى"، على نجوم وأساطير الكرة الفرنسة فى هذا السن "18 عامًا"، أمثال تيرى هنرى وديفيد تريزيجيه، حيث شارك المهاجم الفرنسى فى 42 مباراة حتى الآن وسجل 14 هدفًا.

وفى هذا الصدد نرصد لكم أبرز المواهب المتواجدة حاليًا على ساحة كرة القدم الأوروبية، والتى تنحدر من أصول أفريقية على غرار "مبابى"..

 

بنزيما مهاجم ريال مدريد
بنزيما مهاجم ريال مدريد

 

1- كريم بنزيما

أحد أهم المهاجمين فى القارة العجوز والذى ينحدر من أصول أفريقية "الجزائر" إلا أنه يحمل الجنسية الفرنسية، تألق مع فريق ليون قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسبانى فى صيف 2009 ووصل للمباراة 350 مع الفريق الملكى فى جميع المسابقات حتى الآن.

 

كانتى لاعب تشيلسى
كانتى لاعب تشيلسى

 

2- نجولو كانتى

لاعب وسط تشيلسى الإنجليزى حاليًا ينحدر من أصل مالى ويحمل الجنسية الفرنسية لمع نجمه فى الموسم الماضى (2015-2016) مع فريقه السابق ليستر سيتى الإنجليزى الذى توج معه بلقب البريميرليج للمرة الأولى فى تاريخه، وهو ما كان سببًا فى انتقاله إلى ملعب "ستامفورد بريدج" الصيف الماضى وأصبح أحد العناصر الأساسية فى تشكيلة المدرب الإيطالى أنطونيو كونتى هذا الموسم. 

 

ماتويدي لاعب سان جيرمان
ماتويدي لاعب سان جيرمان

 

3- بليس ماتويدى

لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان، يحمل الجنسية الفرنسية إلا أنه ينحدر من أصل أنجولى يلعب فى الفريق الباريسى منذ عام 2011 حتى الآن منذ انضمامه من سانت إيتيان الفرنسى.

 

باييه لاعب مارسيليا
باييه لاعب مارسيليا

 

4- ديميترى باييه

لاعب الوسط الفرنسى الذى تنحدر أصوله من جزيرة "ريونيون" التى تنتمى جغرافيًا إلى القارة الأفريقية، فضلّ مؤخرًا الرحيل عن البريميرليج، حيث كان يلعب ضمن فريقه وستهام يونايتد والعودة إلى فريقه السابق مارسيليا الفرنسى.

 

بوجبا لاعب مانشستر يونايتد
بوجبا لاعب مانشستر يونايتد

 

5- بول بوجبا

أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم، حيث انتقل اللاعب الفرنسى الذى ينحدر من أصل "غينى" إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزى مقابل 89.9 مليون إسترلينى فى أغلى صفقة بتاريخ اللعبة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وذلك بعد تألقه اللافت مع فريقه السابق يوفنتوس الإيطالى على مدار 4 مواسم قبل رحيله.

 

بالوتيللى لاعب نيس الفرنسى
بالوتيللى لاعب نيس الفرنسى

 

6- ماريو بالوتيللى

مهاجم فريق نيس الفرنسى حاليًا، يحمل الجنسية الإيطالية إلا أنه ينحدر من أصل غانى، لعب للعديد من الأندية الأوروبية أمثال إنتر ميلان وميلانو الإيطاليين وليفربول ومانشستر سيتى الإنجليزيين إلا أن سلوكه الغير مهنى سببّ له العديد من المشاكل.

 

سانيا مدافع مانشستر سيتى
سانيا مدافع مانشستر سيتى

 

7- باكارى سانيا

مدافع مانشستر سيتى الإنجليزى وينحدر من أصل سنغالى، يلعب الموسم الثالث له على ملعب "الاتحاد" ومن المتوقع رحيله فى نهاية الموسم.

 

اومتيتى مدافع برشلونة
اومتيتى مدافع برشلونة

 

8- صامويل أومتيتى

مدافع فريق برشلونة الإسبانى يحمل الجنسية الفرنسية، إلا أنه ينحدر من أصل كاميرونى، حيث يعتبر أحد المواهب الفرنسية التى ظهرت على ساحة كرة القدم فى الآونة الأخيرة وهذا كان سببًا فى انتقاله إلى برشلونة أفضل نادى فى العالم قادمًا من ليون الفرنسى الصيف الماضى.

 

عادل رامى لاعب اشبيلية
عادل رامى لاعب أشبيلية

 

9- عادل رامى

مدافع فريق أشبيلية الإسبانى حاليًا حيث يحمل الجنسية الفرنسية إلا أنه ينحدر من أصل مغربى.

 

مانجالا مهاجم فالنسيا
مانجالا مهاجم فالنسيا

 

10- إلياكيم مانجالا

مدافع فريق مانشستر سيتى الإنجليزى والمعار هذا الموسم لفريق فالنسيا الإسبانى، يحمل الجنسية الفرنسية إلا أنه ينحدر من أصول كونغولية، ذاع صيته عندما كان لاعبًا لفريق بورتو البرتغالى إلا أنه فشل فى إثبات نفسه مع المان سيتى الذى أعاره بعد موسمين له على ملعب "الاتحاد" إلى فالنسيا الصيف الماضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled yousef

معلومة خاطئة

بالوتيلي ايطالي الجنسية وليس فرنسي نرجوو المراجعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة