مسئولون أمريكيون: نفذنا ضربات جوية جديدة ضد تنظيم القاعدة فى اليمن

الإثنين، 06 مارس 2017 04:04 م
مسئولون أمريكيون: نفذنا ضربات جوية جديدة ضد تنظيم القاعدة فى اليمن قصف جوى فى اليمن - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون أمريكيون، لـ"رويترز"، إن الولايات المتحدة، شنت ضربة جوية جديدة على تنظيم القاعدة فى اليمن، الليلة الماضية، ونفذت عددًا من الضربات منذ يوم السبت، لتواصل الضغط على المتشددين بعد بدء حملة جديدة الأسبوع الماضى.

وكان سكان، قالوا اليوم الاثنين، إن طائرات بدون طيار يشتبه بأنها أمريكية، أطلقت صواريخ على أهداف لتنظيم القاعدة، فى هجومين منفصلين باليمن، مما يعنى استمرار هجمات أمريكية على المتشددين منذ أيام.

وذكر السكان، أن ضربة جوية أصابت منزل شخص يشتبه بأنه من القاعدة فى قرية نوفان بمحافظة البيضاء فى وسط اليمن، وقصفت ضربة أخرى منطقة جبلية يعتقد أنها تضم معسكر تدريب فى قرية السعيد بمحافظة شبوة الجنوبية.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى فى الضربات التى نفذت فى مناطق يسيطر عليها مقاتلو القاعدة.

وكانت عمليات جوية سابقة باستخدام طائرات وطائرات بدون طيار مطلع الأسبوع قد سلطت الضوء على تصاعد القلق الأمريكى من تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب الذى سيطر على أراض فى خضم الفوضى التى خلفتها الحرب الأهلية اليمنية الممتدة منذ عامين.

وسمح الصراع بين الحكومة التى يدعمها تحالف عسكرى بقيادة السعودية وجماعة الحوثى المتحالفة مع إيران للتنظيم المتشدد ولفرع تنظيم الدولة الإسلامية فى اليمن بكسب الأراضى وشن الهجمات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة